رئيس التحرير
عصام كامل

حمى العروض الاحترافية تهدد عرش الأهلي «تقرير»

رمضان صبحى
رمضان صبحى

تلوح في الأفق بوادر أزمة بين إدارة الأهلي والهولندي مارتن يول المدير الفني للفريق بسبب اتجاه الإدارة للتفريط في خدمات رمضان صبحي لاعب الفريق للاحتراف في ستوك سيتي الإنجليزي رغم توصية الهولندي بعدم التفريط في اللاعب الصاعد للحاجة إلى جهوده الفترة المقبلة.


عرض احتراف رمضان صبحي في ستوك سيتي لم يكن الوحيد الذي بات يهدد عرش استقرار الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ولكن تظهر في الأفق صفحة جديدة خاصة بالعرض الصيني الذي وصل إلى الأهلي للحصول على خدمات إيفونا وغيره من محاولات ليرس البلجيكي للتعاقد مع شريف إكرامي حارس مرمى الفريق.

وتستعرض السطور التالية التفاصيل الكاملة للعروض الاحترافية الثلاثة التي وصلت الأهلي لشراء 3 نجوم بشكل نهائي في انتقالات الصيف الحالية.

البداية مع رمضان صبحي الذي بات قاب قوسين أو أدنى من الانتقال إلى ستوك سيتي الإنجليزي مقابل 6 ملايين يورو بجانب حصول الأهلي على 15 % مستقبلية من مقابل بيعه مستقبلًا.
رمضان كان يمتلك عرضًا من أودينيزي الإيطالي للحصول على خدماته بجانب عرض ستوك سيتي ولكن الأخير قاتل من أجل الاقتراب من ضم اللاعب الصاعد الذي قدم موسم طيب مع الأهلي والمنتخب الوطني.

المعلومات القادمة من الأهلي شددت على أن انتقال رمضان صبحي إلى ستوك سيتي بات مسألة وقت وليس أكثر بعد التوصل لاتفاق شبه نهائي مع إدارة النادي الإنجليزي خاصة وأن اللاعب يتمسك بالرحيل وبدأ فعليًا في إجراء إجراءات تصريح العمل في إنجلترا كخطوة أولى لإتمام حلم الاحتراف.

العرض الصينى
إيفونا مهاجم الأهلي وصله عرض من أحد الأندية الصينية للتعاقد معه حيث تقدم النادي الصيني بعرض لشراء اللاعب مقابل 4 ملايين يورو ولكن الأهلي طلب الحصول على 10 ملايين يورو قبل أن يرفض النادي الصيني مبالغة الأهلي في شروطه المالية ويرفع العرض إلى 7 ملايين يورو قبل أن يتمسك الأهلي بالحصول على 8 ملايين يورو كحد أقصى للموافقة على إطلاق سراحه.

ليرس وإكرامي
شريف إكرامي حارس مرمى الأهلي يبقى ضمن كتيبة اللاعبين المرشحين لخوض تجربة الاحتراف الخارجي حيث تلقى عرضًا من نادي ليرس البلجيكي للحصول على خدماته الموسم القادم خاصة بعد تراجع مستواه الموسم الحالي مع الفريق.
يبقى تأكيد أن تعاقد الأهلي مع حارس جديد خلال الميركاتو الصيفي والدفع به كأساسي يدفع إكرامي للرحيل لخوض تجربة الاحتراف الخارجي خاصة وأن عرض البلجيكي جاء من خلال أحمد حسام ميدو المدير الرياضي الجديد لناديي وادي دجلة وليرس الذي عرض على إكرامي اللعب لنادي ليرس البلجيكي الموسم القادم.
الجريدة الرسمية