رئيس التحرير
عصام كامل

حكاية فبراير الأبيض ونوفمبر الأسود مع فريق الكرة بالزمالك

الزمالك
الزمالك

في أسبوع خلال شهر فبراير الماضي حقق فريق الكرة الأول بالزمالك بطولتين هامتين هما السوبر الأفريقي والسوبر المصري وفي أسبوع واحد خلال شهر نوفمبر خسر نفس الفريق بطولتين هامتين أيضا هو البطولة الافريقية وكأس مصر ولذلك خرجت جماهير الزمالك لتؤكد أن الزمالك مر هذا العام بشهر فبراير الأبيض ونوفمبر الأسود .


ففي يوم 14 فبراير من العام الجاري حقق فريق الزمالك بطولة كأس السوبر الافريقي على حساب فريق الترجي خلال المباراة التي أقيمت بينهما في الدوحة وانتهت بثلاثة أهداف للزمالك مقبل هدف للترجي أحرز للأبيض كلا من يوسف أوباما هدف وأشرف بن شرقي هدفين .

وفي يوم 20 من نفس الشهر حقق فريق الزمالك بطولة كأس السوبر المصري على حساب غريمه التقليدي الأهلي خلال المباراة التي أقيمت بين الفريقين في الإمارات وفاز بها الزمالك بضربات الجزاء الترجيحية بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل بدون أهداف .

اظهار أخبار متعلقة



وفي المقابل وخلال الأسبوع الأخير من شهر نوفمبر الماضي خسر الزمالك بطولتين الأولى كانت أمام الأهلي في نهائي البطولة الافريقية وهي المباراة التي أقيمت يوم 27 نوفمبر على ملعب استاد القاهرة وفاز الأهلي بهدفين مقابل هدف وبعدها بأقل من أسبوع وتحديدا يوم مساء أمس الثلاثاء خرج الزمالك من بطولة كأس مصر على يد طلائع الجيش في المباراة التي انتهت بخسارة الأبيض بثلاثة أهداف مقابل هدف ليفشل الزمالك في الوصول للمباراة النهائية لبطولة كأس مصر المفضلة لديه .


وودع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك مسابقة كأس مصر، بعد خسارته يوم أمس أمام طلائع الجيش بثلاثة أهداف مقابل هدف، فى اللقاء الذى جمع الفريقين على ملعب الجيش ببج العرب، ضمن مواجهات الدور نصف النهائي من المسابقة.
وتقدم أحمد سمير لطلائع الجيش فى الدقيقة 36 ، ثم أدرك محمود عبد الرازق شيكابالا هدف التعادل للزمالك فى الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع من زمن الشوط الأول، ثم نجح أحمد سمير مجددا فى إحراز الهدف الثاني للزمالك من ضربة جزاء فى الدقيقة الرابعة من زمن الشوط الإضافي الأول، ثم عزز عمرو مرعي تقدم الطلائع بهدف ثالث فى الدقيقة 112 من عمر اللقاء .

اظهار أخبار متعلقة



شهدت المباراة ندية وإثارة وهجمات متبادلة من الفريقين فى أغلب أوقاتها، وظهر فريق طلائع الجيش ندا قويا للزمالك، ونجح الفريق العسكري فى خطف بطاقة التأهل للدور النهائي لمواجهة الفائز من لقاء الأهلي أمام الإتحاد السكندري .

بهذه النتيجة يكون الزمالك قد ودع الموسم الحالي 2019 – 2020 خالي الوفاض، بعدما خسر مسابقة الدوري لصالح الأهلي، ثم خسر لقب بطولة دوري أبطال أفريقيا لصالح المنافس نفسه، قبل أن يودع كأس مصر أمام طلائع الجيش .

وأدار اللقاء طاقم تحكيم مكون من محمود البنا "حكم ساحة "وتحسين أبو السادات "مساعد أول" وأحمد حسام "مساعد ثان" وهشام الفلال "حكم رابع" وطارق مجدى "حكم فيديو" وأحمد جمال "حكم مساعد فيديو

وكانت وزارة الشباب والرياضة قد أصدرت قرارا بوقف واستبعاد مجلس إدارة نادى الزمالك، والمدير التنفيذى والمدير المالى من إدارة شئون النادى بصفة مؤقتة، لحين انتهاء تحقيقات النيابة العامة.

وحرصت اللجنة الثلاثية الجديدة المعينة لإدارة نادى الزمالك برئاسة المستشار أحمد البكرى، على التواجد فى إستاد برج العرب، لمؤازرة الفريق فى مواجهة طلائع الجيش، بالدور قبل النهائى من بطولة كأس مصر.
الجريدة الرسمية