رئيس التحرير
عصام كامل

حكايات الكلاسيكو بين الأهلي والزمالك في شهر رمضان

الكلاسيكو
الكلاسيكو
يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لملاقاة غريمه التقليدي الزمالك في المباراة التي سوف تجمع الفريقين في شهر رمضان المبارك ضمن منافسات الجولة الرابعة من بطولة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم للموسم الحالي 2020-2021 مساء يوم الأحد المقبل على ملعب ستاد القاهرة الدولي.


والتقى الأهلى مع الزمالك فى شهر رمضان في 12 مره  قبل قمة الأحد المقبل فى اللقاء المؤجل من الجولة الرابعة من منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم للموسم الحالي 2020-2021.

تفوق للأهلي على الزمالك فى شهر رمضان

ونجح الأهلي في الفوز في 6 مباريات  بينما فاز الزمالك في ثلاث مباريات وحضر التعادل في ثلاث مباريات أخرى.

نستعرض لكم خلال السطور التالية نتائج مباريات الديربي بين الأهلى والزمالك في شهر رمضان وهم كالتالي:

القمة الأولى في شهر رمضان

فاز الأهلى على الزمالك فى أولى مباريات القمة بشهر رمضان بهدفين نظيفين سجلهما السيد الضظوى في المباراة التي أقيمت في شهر ابريل عام 1957 ضمن منافسات بطولة الدوري الممتاز.

القمة الثانية في شهر رمضان


حسم التعادل الإيجابي ببن القطبين بنتيجة 2/2 المباراة الثانية للفريقين في شهر رمضان وسجل أهداف محمود السايس ورفعت الفناجيلي بينما أحرز أهداف الزمالك  حمادة إمام وعمر النور في الديربي الذي أقيم ببطولة الدوري الممتاز في شهر يناير من عام 1965.

القمة الثالثة في شهر رمضان
نجح الزمالك في تحقيق الفوز على الأهلى فى القمة الثالثة بشهر رمضان التى أقيمت ببطولة الدوري الممتاز بثنائية مقابل هدف حملت توقيع نجمى الزمالك طارق يحيى وكوارشى في القمة التى أقيمت في شهر مايو عام 1985.

القمة الرابعة في شهر رمضان

فاز الأهلي على الزمالك بهدف نظيف سجله محمد رمضان، ببطولة الدوري الممتاز فى القمة التى أقيمت في شهر مارس من العام 1993.


القمة الخامسة في شهر رمضان

فاز الزمالك 2/1 على الأهلي بهدفين مقابل سجل هدفى الفريق الأبيض حازم امام وسجل هدف الأهلى أحمد بلال في القمة التى أقيمت في شهر نوفمبر من العام 2001.

القمة السادسة في شهر رمضان

فاز الزمالك على الأهلى بهدف نظيف حمل توقيع جمال حمزة في المباراة التي أقيمت في شهر نوفمبر من العام 2003 ضمن منافسات بطولة الدوري الممتاز.

القمة السابعة في شهر رمضان
 فاز الأهلي على الزمالك بنتيجة 4/2، أحرز للأهلي أبوتريكة هدفين وجيلبرتو وعماد متعب لكل لاعب هدف وللزمالك عبدالحليم على وجمال حمزة في الكلاسيكو الذى أقيم في شهر نوفمبر من العام 2004.


القمة الثامنة في شهر رمضان

فاز الأهلى على الزمالك بهدفين دون رد من توقيع محمد بركات فى مباراة إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا التى أقيمت في شهر أكتوبر من العام 2005.

القمة التاسعة في شهر رمضان

 فاز الأهلي على الزمالك بهدف نظيف أحرزه محمد أبوتريكة فى الكلاسيك الذى أقيم في شهر سبتمبر من العام 2007 ضمن منافسات بطولة الدوري الممتاز.


القمة العاشرة فى شهر رمضان

تعادل الأهلى مع الزمالك في مباراة دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا بنتيجة 2/2 أحرز هدفي الزمالك جونيور أجوجو وجمال حمزة بينما أحرز ثنائيه الفريق الأحمر امادو فلافيو ومحمد أبوتريكة في المباراة التي أقيمت في شهر سبتمبر من العام 2008.


القمة رقم 11 فى شهر رمضان


 وفاز الأهلي على الزمالك بهدف نظيف سجله محمد أبوتريكة فى مباراة دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا التى أقيمت في شهر يوليو من العام 2012.


القمة رقم 12 في شهر رمضان

تعادل الأهلى مع الزمالك بنتيجة 1/1 في مباراة دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا أحرز هدف الزمالك أحمد جعفر وسجل هدف الأهلى محمد أبوتريكة فى المباراة التى أقيمت في شهر يوليو من العام 2013. 
الجريدة الرسمية