رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

حقائق وأرقام مثيرة قبل لقاء مانشستر سيتي مع باريس سان جيرمان

مانشستر سيتي
مانشستر سيتي
يستضيف مانشستر سيتي نظيره باريس سان جيرمان، مساء اليوم الثلاثاء، في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، بعدما حسم الأزرق السماوي نتيجة لقاء الذهاب خارج ملعبه (2-1).
 


ونستعرض مجموعة من أبرز الأرقام والحقائق قبل مباراة الليلة:

لم يخسر السيتي في جميع مبارياته الأربع السابقة أمام باريس سان جيرمان، حيث حقق الانتصار في مواجهتين وتعادل في مثلهما.
 
وحقق فريق جوارديولا الانتصار في آخر مواجهة بينهما على ملعبه في أبريل 2016، في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.
 
ولم يواجه باريس سان جيرمان سوى ميلان الإيطالي (4 مرات)، أكثر من مانشستر سيتي (3 مرات) في دوري أبطال أوروبا، دون أن يتمكن من تحقيق الانتصار على حسابه.
 
وسبق أن حقق باريس الفوز خارج أرضه هذا الموسم على مانشستر يونايتد، وهو سادس فريق يواجه قطبي مانشستر خارج ملعبه أوروبيًا في نفس الموسم، ولم يتمكن أي فريق في المواجهات الخمس السابقة من الفوز عليهما خارج أرضه.
 
وفاز مانشستر سيتي في آخر 6 مباريات بدوري أبطال أوروبا، وفي حال انتصاره اليوم سيحطم الرقم القياسي لأطول سلسلة انتصارات متتالية في البطولة لفريق إنجليزي، وهي كالتالي: مانشستر يونايتد (1965- 1966) وليدز يونايتد (1969- 1970) وآرسنال (2006)، بواقع 6 انتصارات متتالية لكل منهم.
 
وطوال تاريخ دوري أبطال أوروبا، نجحت الفرق الإنجليزية في تحقيق 47 انتصارا خارج ملعبها في مباريات الذهاب من الأدوار الإقصائية، وتأهلت بعدها جميعا للدور التالي.
 
وطوال تاريخ المسابقة لم يتمكن الفريق الفرنسي من قبل من التأهل للدور التالي بعد خسارته ذهابا على ملعبه في المراحل الإقصائية.

ويخوض بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، مباراته رقم 63 في الأدوار الإقصائية لدوري أبطال أوروبا، أكثر من أي مدرب آخر، محطمًا رقم كارلو أنشيلوتي (62 مباراة).

وفي جميع المسابقات تغلب جوارديولا على ماوريسيو بوكيتينو، مدرب باريس سان جيرمان 11 مرة ولم يتغلب على مدربين أكثر منه سوى مانويل بيليجريني وشين ديتش (12 مرة).
Advertisements
الجريدة الرسمية