رئيس التحرير
عصام كامل

حصاد اليوم الثاني للدوري.. حسام حسن يلقن أروبارينا درسا تدريبيا.. رمضان صبحي صاحب أول طرد.. الزمالك يتجاوز أزمته بفوز على المقاولون

جانب من لقاء الزمالك
جانب من لقاء الزمالك أمام المقاولون العرب

أقيمت اليوم السبت ثلاث مباريات في اليوم الثاني من الجولة الافتتاحية لمسابقة الدوري المصري الممتاز في نسخته الجديدة لموسم 2020 – 2021، والذي شهد ثلاث مباريات جاءت نتائجها على النحو التالي:


نتائج مباريات اليوم 

أولى مباريات اليوم الثاني بالدوري جمعت بين البنك الأهلي الوافد الجديد على الدوري مع وادي دجلة، وإنتهت بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما، حيث تقدم وادي دجلة عن طريق صلاح أمين فى الدقيقة 34، ثم أدرك عاصم صلاح التعادل للبنك الأهلي في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع، ليحصد البنك الأهلي أول نقطة في تاريخه في الدوري الممتاز.

وجمعت المباراة الثانية بين فريقي بيراميدز مع ضيفه الإتحاد السكندري، وقدم الفريقان وجبة كروية دسمة فى مباراة لم تغب عنها الندية والإثارة، وإنتهت بفوز الإتحاد السكندري بهدفين مقابل هدف، ليخسر الفريق السماوي أول ثلاث نقاط في دوري هذا الموسم الجديد، رغم الصفقات المدوية التي ضمها الفريق في الانتقالات الصيفية لدعم الصفوف. 

رمضان صبحي يغيب عن بيراميدز أمام الزمالك بعد طرده عقب مباراة الاتحاد

عبد الله تقدم لبيراميدز بالهدف الأول في الدقيقة 33، ثم أدرك عمار حمدي التعادل للإتحاد السكندري بهدف برازيلي في الدقيقة 44 ، ثم خطف خالد متولي هدف الفوز لزعيم الثغر برأسية في الدقيقة 96 من عمر اللقاء.

وجمعت المباراة الثالثة بين الزمالك والمقاولون العرب على ملعب الكلية الحربية، وحسمها الأبيض لصالحه بهدفين نظيفين، تقدم الزمالك بهدف بنيران صديقة عن طريق مدافع الذئاب خالد الحسيني فى الدقيقة 27 من عمر اللقاء، ثم عزز مصطفي محمد تقدم الزمالك بهدف ثاني رائع فى الدقيقة 3 من الوقت المحتسب بدلا من الضائع. 


خسارة بيراميدز
جاءت خسارة بيراميدز أمام الإتحاد السكندري كأبرز مفاجآت الدوري حتى الآن، لاسيما أن المباراة أقيمت على ملعبه باستاد الدفاع الجوي، كما أن الفريق يعج بالنجوم بعد إبرامه العديد من الصفقات الكبيرة خلال الإنتقالات الصيفية الأخيرة، وعلى رأسها رباعي الأهلي رمضان صبحي أغلى صفقات الدوري فى الموسم الحالي، وأحمد فتحي وشريف إكرامي وأخيرا أحمد الشيخ، إلا أن كل هؤلاء النجوم لم يفلحوا فى إقتناص حتى نقطة التعادل من أبناء العميد حسام حسن، الذي قاد الفريق لتقديم واحدة من أفضل مباريات الاتحاد السكندري في السنوات الأخيرة.

الاتحاد السكندري يخطف فوزًا مثيرًا من بيراميدز 1/2 بالدوري الممتاز

وجاءت خسارة بيراميدز لتسجل أول خسارة لمديره الفني الأرجنتيني أروبارينا، صاحب السيرة الذاتية والاسم الكبير في بورصة المدربين في أمريكا الجنوبية وليس الأرجنتين وحدها، أمام مدرب وطني لا يتقاضي حتي ثلث ما يتقاضاه حسام حسن من الإتحاد السكندري. 

رمضان صبحي أول المطرودين
دخل رمضان صبحي تاريخ مسابقة الدوري المصري الممتاز، ولكن من الباب الأسوأ، بعدما نجح فى حصد لقب، أول المطرودين، فى مسابقة الدوري الممتاز فى الموسم الجديد، حيث نال اللاعب بطاقة صفراء في الدقيقة 37 للخشونة، ثم حصل على البطاقة الحمراء عقب نهاية المباراة للاعتراض على الحكم، ليتأكد غيابه عن مباراة فريقه الصعبة أمام الزمالك فى الجولة الثانية من مسابقة الدوري الممتاز.

الزمالك يتجاوز أحزانه
نجح الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك في تجاوز أحزانه ولملمة جراحه بعد خسارته بطولة دوري أبطال افريقيا أمام النادي الأهلي قبل أسبوعين، وخروجه من الدور نصف النهائي لبطولة كأس مصر على يد طلائع الجيش وقبلها خروجه مبكرا من المنافسة على درع الدوري الممتاز، ليخرج الفريق من الموسم المنقضي فارغ اليدين، بعد خسارته البطولات الثلاث لصالح غريمه التقليدي النادي الأهلي.

واستطاع الزمالك أن يتخطى خصما عنيداً هو فريق المقاولون العرب، وفاز عليه بهدفين مقابل هدف، ليحصد الفريق الأبيض أول ثلاث نقاط فى مسابقة الدوري، ليطمئن جماهيره العريضة، أن الفريق إستعاد توازنه، وأنه عازم على المنافسة بقوة على درع الدوري هذا الموسم . 

الظاهرة الأسوأ
استمرت ظاهرة الاعتراض على الحكام في اليوم الثاني على التوالي من مسابقة الدوري الممتاز، وهي الظاهرة الأسوأ فى الكرة المصرية فى السنوات الأخيرة، وعلى الرغم من إعلان مازن مرزوق رئيس لجنة المسابقات عن لائحة عقوبات مغلظة فى الموسم الحالي لمواجهة ظاهرة الإعتراض الجماعي على الحكام، إلا أن اللاعبين وأعضاء الأجهزة الفنية ضربوا باللائحة عرض الحائط، وكأن شيئاً لم يكن، وينتظر الجميع موقف لجنة المسابقات فى الجبلاية من هذه الاعتراضات وكيف سيتم التصدي لها من قبل مسئولي إتحاد الكرة الذين أكدوا إصرارهم على التصدي لهذه الظاهرة السيئة التي تسيء لكرة القدم المصرية.

8 إنذارات وطرد
شهد اليوم الثاني إرتفاع معدل البطاقات الصفراء في الدوري الممتاز، وتخطي عددها فى اليوم الأول، حيث شهد اليوم الثاني في الدوري 8 كروت صفراء وبطاقة حمراء هي الأولى كانت من نصيب رمضان صبحي.

شهدت مباراة البنك الأهلي أمام وادي دجلة بطاقتين صفراوين كانتا من نصيب جورجينهو ورودني أنتوي لاعبا وادي دجلة، أما المباراة الثانية بين بيراميدز والإتحاد فقد شهدت 4 بطاقات صفراء كانت من نصيب رمضان صبحي وأحمد سامي من بيراميدز، وبطاقتين من نصيب محمد صبحي والسيد سالم ثنائي الاتحاد.

فيما شهدت المباراة الأخيرة بين الزمالك والمقاولون بطاقتين صفراوين كانتا من نصيب أمير عابد لاعب المقاولون وفرجاني ساسي لاعب الزمالك.  

الجريدة الرسمية