Advertisements
Advertisements
الأحد 7 مارس 2021...23 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

حسين زكي يكشف عن أمنيته في مونديال اليد

رياضة 18
حسين زكي

محمود معوض

أعرب حسين زكي المدير الفني للفريق الأول لكرة اليد بنادي الزمالك وأحد أساطير اللعبة في مصر عن سعادته بنجاح مصر في استضافة وتنظيم بطولة كأس العالم لكرة اليد في نسختها الـ27 والمقامة على الأراضي المصرية حتى 31 يناير الجاري.

وقال زكي في تصريحات صحفية، إنه يشعر بالفخر بنجاح الدولة والقائمين على البطولة بعد ما قدموه للعالم وما بذلوه من مجهود يؤكد للعالم أن مصر قادرة على التحديات رغم ظروف جائحة كورونا التي تجتاح العالم.

وأضاف: “مصر دائما على قدر الحدث وهذا الإنجاز إضافة لتاريخ مصر الكبير في الجانب الرياضي”.

وتابع: “استضافة أول بطولة عالم للعبة جماعية بعد جائحة كورونا في مصر رغم الأزمة التي يعيشها العالم وانخفاض معدلات الاقتصاد يؤكد أن مصر قادرة على التحديات في أي وقت”.

واستطرد: “كنت أتمنى حضور الجماهير وحزنت على قرار منعها رغم الاتفاق المبدئي على وجود 20% من سعة الصالات لكن في النهاية هو قرار للحفاظ على صحة الجميع في ظل الجائحة”.

وأشار “الكونكورد” كما كانت تلقبه الجماهير إلى أن المنتخب يضم لاعبين من الزمالك جميعهم من القوام الأساسي وهم يحيى الدرع الذي فاز بلقب رجل المباراة أمام تشيلي وأحمد الأحمر وعمر الوكيل (بكار) وأحمد مؤمن (دودو) وحسن قداح ووسام سامي وخالد وليد وأكرم يسري وكنت أرى أن هناك الثنائي مصطفى خليل ومحمد علي يستحقان التواجد لكن في النهاية هي رؤية المدير الفني”.

وعن رأيه الفني في أول مباراة لمنتخب مصر قال زكي: “نجحنا في تحقيق الفوز على تشيلي وكنا نستطيع زيادة الفارق إلا أن المدير الفنى أنهى المباراة بعناصر صغيرة السن لتجربة الجميع وهو ما ساهم في تقليل الفارق”.

وأضاف: “أتوقع بلوغ مصر لدور متقدم بالبطولة وتحقيق مفاجآت بها خاصة وأن القائمة الحالية تضم عناصر مميزة وقادرين على تحمل المسئولية”.

واختتم المدير الفني ليد الزمالك تصريحاته مؤكداً أنه كان يتمنى السماح للمدربين المصريين بحضور مباريات البطولة حتى تتاح لهم الفرصة بمثابة ورشة عمل وصقل خبراتهم من خلال متابعة المدارس التدريبية المختلفة بالبطولة وهي رسالته للجنة المنظمة بالبطولة فيما تبقى منها الفترة المقبلة.

ويلتقي اليوم السبت، المنتخب الوطني لكرة اليد بقيادة المدير الفني الإسباني روبيرتو جارسيا، مع نظيره المقدوني، في إطار لقاءات الجولة الثانية من الدور التمهيدي لبطولة العالم في نسختها رقم 27 المقامة حاليا في مصر وتستمر حتى يوم 31 يناير الجاري.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements