رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

حسين الشحات.. ماذا قدمت صفقة القرن للأهلي خلال عامين ونصف؟

حسين الشحات أمام
حسين الشحات أمام الزمالك
Advertisements
أصبح  تراجع أداء حسين الشحات جناح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي يثير علامات استفهام كبرى وذلك منذ التعاقد معه في شهر يناير من عام 2019 قادما من صفوف فريق العين الإماراتي في صفقة كلفت خزينة النادي الأحمر مبلغ مالي قدره أربع ونصف مليون دولار لتصبح ضمن أكبر عشرة صفقات في تاريخ الكرة المصرية.


ارقام الشحات مع الأهلي
وسجل حسين الشحات 17 هدفًا وصنع 13 آخرين خلال 78 مباراة دافع فيها عن ألوان القميص الأحمر وهذا الموسم سجل هدفين فقط في 10 مباريات خاضها مع الأهلي هذا الموسم بواقع هدف في بطوله الدوري الممتاز وهدف آخر أحرزه في بطوله كأس العالم للأندية الاخيره التى أقيمت في العاصمة القطرية الدوحة وبالتحديد في مباراة الدحيل القطرى فى لقاء الدور ربع النهائي للمونديال الذي منح الفريق الأحمر الفوز والصعود الى الدور نصف النهائي لبطولة كأس العالم للأندية.

الشحات وظاهرة إضاعة الفرص السهلة في المباريات الكبرى

واكثر ماغلب على أداء حسين الشحات منذ قدومه إلى الأهلى هو أضاعه الفرص السهله في المواعيد الكبرى التى تعود أولها إلى مباراة ذهاب نصف نهائي دوري ابطال افريقيا فى الموسم الماضي أمام الوداد المغربي عندما انفرد حسين الشحات بحارس الفريق المغربي واضاع فرصه تعزيز انتصار الأهلى فى المباراة التى فاز الأهلي بفضل هدفي محمد مجدى افشه وعلى معلول.

وتكرر الامر مرة أخرى في مباراة نهائي دوري ابطال افريقيا فى الموسم الماضي أمام الزمالك عندما أضاع الشحات فرصه أحرز الهدف الثاني للاهلى ووضع الكرة في القائم رغم وجود المرمى خالى أمامه قبل أن يحرز محمد مجدى افشه هدف الفوز للاهلى فى المباراة التى فاز بها الأهلى بهدفين أحرزهم عمرو السوليه ومحمد مجدى افشه مقابل هدف وحيد للزمالك أحرزه محمود عبد الرازق شيكابالا قائد الفريق الأبيض.

واستمر حسين الشحات في أضاعه الفرص السهله في المباريات الكبرى فى مباراة القمة رقم 121 التى أقيمت مساء يوم الأحد الماضي عندما أضاع فرصة انفراد بمرمى محمود جنش حارس الزمالك نتيجه عدم قدرته على استلام الكرة التى ارسلها له زميله عمرو السوليه وذلك قبل أن ينجح محمد شريف مهاجم الأهلي فى أحرز هدفين حسمت نتيجه القمه لصالح المارد الأحمر بنتيجه 1/2.

الشحات يجلس على مقاعد البدلاء في مباراة سموحة

ويفكر بيتسو موسيمانى المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في اعاده جناح الفريق الأحمر حسين الشحات إلى مقاعد البدلاء خلال مباراة سموحه القادمة المقرر إقامتها مساء يوم الأربعاء القادم على ملعب السلام بالعاصمة المصرية القاهرة في المباراة المؤجلة من الجولة الحاديه عشر من بطولة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم للموسم الحالي 2020-2021.

موسيمانى غاضب من مستوى الشحات
وأبدى موسيمانى غضبه من مستوى حسين الشحات خلال مباراة الزمالك الأخيرة خاصه بعدما أضاع اللاعب الدولي صاحب الـ 30 اكتر من فرصه للتسجيل بطريقه سهله كانت من الممكن أن تسهل من فوز الأهلى على الزمالك فى قمه الأحد الماضي.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية