رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

حسام البدري يرفض استدعاء عمرو وردة فى معسكر يونيو

عمرو وردة
عمرو وردة

تأكد خروج عمرو وردة المحترف بصفوف باوك اليوناني من حسابات حسام البدري المدير الفني للمنتخب الوطني خلال معسكر الفريق فى يونيو المقبل، استعدادا لمواجهتي انجولا والجابون فى التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 في قطر .



تألق أفشة

وجاء تألق محمد مجدي أفشة صانع العاب النادي الاهلي مع المنتخب الوطني خلال مواجهتي كينيا وجزر القمر  الاخيرتين، ونجاحه فى قيادة خط وسط الفراعنة، وتسجيله هدفين ومساهمته فى صناعة 3 اهداف فى رباعية مصر امام جزر القمر، ليطمئن البدري على مركز صناعة الالعاب فى ظل غياب عبدالله السعيد صانع ألعاب بيراميدز عن مواجهتي كينيا وجزر القمر الاخيرتين للاصابة .

أزمات وردةسبب آخر دفع حسام البدري لاخراج عمرو وردة من حساباته، وهو اصرار اللاعب على افتعال الازمات باستمرار سواء مع الاندية التي يلعب لها في اوروبا او حتى خلال معسكرات المنتخب الوطني، ويرفض البدري استدعاء اللاعب لمعسكرات المنتخب الوطني خوفا من غضب الجماهير والاعلام الرياضي واتهامه بإستدعاء لاعب غير ملتزم لتمثيل منتخب بلاده .

وكان وردة تم استبعاده من معسكر المنتخب الوطني خلال بطولة امم افريقيا للكبار التي اقيمت فى مصر صيف 2019، بعد اتهامه من قبل فتاة مصرية تعيش فى دبي بالتحرش بها من خلال مواقغ التواصل الاجتماعي .

من جانب آخر، رفض مسئولو اتحاد الكرة تقديم موعد انطلاقة معسكر المنتخب الوطني الاول ليقام قبل موعد الاجندة الدولية للفيفا بثلاقة أو اربعة ايام نظرا لرغبة حسام البدري المدير الفني لمنتخب مصر فى خوض مباراة ودية افريقية قبل مواجهتي انجولا والجابون فى افتتاح التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 بقطر .

وكان البدري يرغب فى انطلاق معسكر المنتخب الوطني يوم 27 أو 28 مايو بدون اللاعبين المحترفين، ولكن مسئولو اتحاد الكرة رفضوا طلب البدري، بسبب ارتباط لاعبي الاهلي بخوض مباراة السوير الافريقي يوم 28 مايو امام نهضة بركان فى قطر، وسيحتاج لاعبو الاهلي الدوليين لراحة سلبية 24 على الاقل بعد العودة من السوبر، وهو ما يجعل تقديم معسكر الفريق غير مجد للجهاز الفني فى ظل غياب اللاعبين المحترفين ولاعبي الاهلي الدوليين .

أجندة مايو
وعلي الرغم من انطلاق الاجندة الدولية للفيفا خلال الفترة من 31 مايو حتي 15 يونيو، الا ان البدري يرغب فى انطلاق معسكر الفراعنة يوم 30 مايو، حتي يتمكن من خوض مباراة ودية افريقية يوم 3 يونيو، استعدادا لمواجهتي انجولا والجابون فى افتتاح التصفيات المؤهلة لمونديال قطر .

مخاطبة ليبيريا
وأرسل اتحاد الكرة المصري خطابا رسميا لنظيره الليبيري يعرض من خلاله، اقامة مباراة ودية بين المنتخبين المصري والليبيري خلال الاجندة الدولية للفيفا فى شهر يونيو المقبل .

وحدد الجهاز الفني يوم 3 يونيو موعدا مبدئيا للمباراة الودية التى سيخوضها الفراعنة قبل مواجهتي انجولا والجابون فى مستهل مشواره بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 في قطر .

مجموعة مصر
وتتواجد مصر في مجموعة واحدة برفقة منتخبات أنجولا وليبيا والجابون ويتأهل منتخب واحد فقط عن كل مجموعة للتصفيات النهائية.

مواعيد مباريات مصر
وأعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" عن المواعيد الرسمية لمباريات المنتخب الوطني في تصفيات كأس العالم 2022، على النحو التالي:

الجولة الأولى: مصر – أنجولا أحد أيام 5 أو 6 أو 7 أو 8 من شهر يونيو 2021.

الجولة الثانية: الجابون – مصر أحد أيام 11 أو 12 أو 13 أو 14 يونيو 2021.

الجولة الثالثة: مصر – ليبيا 1 أو 2 أو 3 أو 4 من شهر سبتمبر من عام 2021.

الجولة الرابعة: ليبيا – مصر أحد أيام 5 أو 6 أو 7 سبتمبر 2021.

الجولة الخامسة: أنجولا – مصر 6 أو 7 أو 8 أو 9 من شهر أكتوبر لعام 2021.

الجولة السادسة والختامية: مصر – الجابون 10 أو 11 أو 12 أكتوبر 2021.

الجولة الفاصلة

وتقام الجولة الفاصلة بين المنتخبات العشرة أصحاب الصدارة في مختلف المجموعات في الفترة ما بين 8 نوفمبر 2021 إلى 16 نوفمبر 2021 أو في أجندة شهر مارس لعام 2022 حسب ما سيحدد الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا.

ومن المقرر، أن يعقد حسام البدري المدير الفني للمنتخب الوطني، خلال الساعات القادمة، إجتماعاً مع اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة إتحاد الكرة، وسيستعرض البدري خلال الاجتماع برنامج إعداد الفراعنة لانطلاقة التصفيات المؤهلة للمونديال، وعدد المباريات الودية التى يرغب فى خوضها قبل وأثناء التصفيات

Advertisements
الجريدة الرسمية