رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

حسام البدري: مهاجمتي من الأهلي تؤلمني

حسام البدري مدرب
حسام البدري مدرب منتخب مصر
قال حسام البدري المدير الفني للمنتخب الوطني، إنه ليس ضد النقد البناء لإدارته الفنية للمباريات بعيدًا عن التجريح والخروج من الموضوعية.


هجوم النادي الأهلي
وتابع خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" الذي يقدمه الكاتب الصحفي سيد علي بقناة "الحدث اليوم": "أكثر ما يؤلمني الهجوم عليّ من بيتي وهو النادي الأهلي وعدم دعمي ومساندتي في مهمتي الوطنية".

موقف محمد صلاح
ولفت إلى أن العلاقة بين محمد صلاح وزملائه في منتخب مصر مميزة  والجميع يرغب في تقديم عروض قوية خلال المباريات القادمة في تصفيات كأس العالم.

دعم المصريين
وأشار إلى أنه يثق في دعم المصريين والإعلام له في مباريات كأس العالم من أجل الوصول إلى مونديال قطر 2022.

وكان حسام البدري المدير الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم، قد أكد، أن قيام محمد النني بالتنازل عن شارة قيادة المنتخب الوطني لزميله محمد صلاح، خلال مباراة مصر وجزر القمر التى أقيمت أمس الاثنين باستاد القاهرة، هي لفتة طيبة من النني تجاه زميله.

صلاح قائدا للمنتخب

وأضاف البدري: فوجئت برفض النني استلام شارة الكابتن من عمرو السولية قائد المنتخب عند مغادرة الأخير أرضية الملعب فى الشوط الثاني، وطلب النني من السولية منح الشارة لمحمد صلاح، مشيرا إلى أنه لم يتدخل فى الأمر من قريب أو بعيد وما حدث كان مفاجأة سارة له، لأنه يعكس حالة الحب ونكران الذات بين لاعبي المنتخب الوطني، وأن جميع لاعبي المنتخب لا ينشغلون بهذه الأمور الشكلية، وأن نجاح الفريق ككل وتحقيق الانتصارات هو أهم ما يشغلهم.

تغيير معيار الأقدمية

وكشف البدري، أن المرحلة المقبلة ستشهد فتح ملف شارة القيادة داخل صفوف المنتخب الوطني، وبالتحديد معسكر الفراعنة المقبل، فى الفترة من 31 مايو و حتى 14 يونيو المقبل، والذي سيتضمن أول مواجهتين فى الجولتين الأولي والثانية من التصفيات المؤهلة بطولة كأس العالم 2022 فى قطر.

وقال البدري فى تصريحات إذاعية اليوم الثلاثاء، إن معسكر الفراعنة المقبل، ربما يشهد تغيير المعيار الذي سيتم على أساسه اختيار كابتن المنتخب الوطني الأول، وستكون هناك معايير أخرى يتم على أساسها اختيار قائد الفريق .

وتابع البدري، بأن معيار الأقدمية ظل على مدى سنوات طوال، هو الأساس فى اختيار كابتن المنتخب الوطني، وأظن أنه قد أن الأوان لإدخال معايير أخري يتم على أساسها إختيار منتخب مصر، يأتي فى مقدمتها القيمة الفنية وتمثيل المنتخبات الوطنية فى مراحل سنية مختلفة وغيرها من المعايير الأخرى.

وأشار البدري، إلى أن هذه الخطوة لن تتم إلا بمشاركة لاعبي المنتخب الوطني، ولن يتم اتخاذ أى خطوة فى هذا الإطار، إلا بالتراضي والتوافق بين اللاعبين.

وعلمت "فيتو" من مصدر مسئول داخل المنتخب الوطني، أن هناك اتجاها للجهاز الفني لمنح شارة القيادة فى المعسكر المقبل، للنجم العالمي محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، نظرا للمكانة العالمية التى وصل إليها النجم المصري كونه أصبح أحد أبرز نجوم كرة القدم فى العالم.

كيف يتم اختيار كابتن المنتخب؟


وتحدث البدري عن طريقة اختيار اللاعب الذي يحمل شارة قيادة المنتخب وإمكانية اتباع طريقة أخرى غير الأقدمية، مشيرا إلى أن كل شيء وارد فيما يخص طريقة اختيار كابتن المنتخب، وقد يتم تغييرها في أي وقت وكل مرحلة ولها ظروفها، وشاهدنا تصرف كبير من النني تجاه محمد صلاح في مباراة الأمس عندما طلب من السولية منح محمد صلاح الشارة وجميعنا نعرف قيمة صلاح.


Advertisements
الجريدة الرسمية