رئيس التحرير
عصام كامل

حرمان النصر السعودي واتحاد جدة من قيد صفقات شتوية

النصر واتحاد جدة
النصر واتحاد جدة
اعتمدت لجنة الكفاءة المالية للأندية الرياضية بوزارة الرياضة السعودية، خلال اجتماعها الذي عقد اليوم الخميس، القرارات الخاصة باستحقاق شهادة الكفاءة المالية، لأندية دوري المحترفين.

 
وقررت اللجنة، استنادا إلى المادة 11 من لائحة الكفاءة المالية للأندية الرياضية، الموافقة على منح شهادة الكفاءة المالية الأندية (ضمك - الفتح - العين - القادسية - الفيصلي - أبها - التعاون - الرائد - الشباب - الأهلي - الهلال).
 
في المقابل، قررت اللجنة عدم منح الشهادة لأندية (الباطن - الاتفاق - الوحدة - الاتحاد - النصر)، بسبب عدم استيفائها للمعايير اللازمة، وهو ما سيمنع هذه الأندية من تسجيل لاعبين جديد، خلال فترة الانتقالات الشتوية.
 
وأوضحت اللجنة أنه استنادا إلى المادة 22 من اللائحة، فإنه يحق للأندية طلب إعادة النظر في هذا القرار، خلال مدة لا تتجاوز 3 أيام فقط من تاريخ إخطارها به.

وهذا مع تأكيد أن اللجنة ستواصل العمل مع كل الأندية الرياضية، حسب ما هو مخطط له ومنصوص عليه، في لائحة الكفاءة المالية للأندية الرياضية، بمتابعة شهرية مستمرة.

وذكرت اللجنة أن القرار، جاء بعد دراسة كل المستندات المقدمة من الأندية، والخاصة بالالتزامات المالية مستحقة السداد، حتى 30 أكتوبر 2020، ضمن نشاط كرة القدم، والواجب تقديم مستندات الوفاء بها، حتى 31 ديسمبر 2020.

وتضمنت هذه الالتزامات البنود التالية: "مستحقات اللاعبين، مستحقات الأندية الرياضية، مقدمات عقود الموظفين والمدربين، رواتب لاعبين وموظفين ومدربين، مكافآت مستحقة".

وحقق فريق أبها فوزًا صعبًا على ضيفه الفيصلي 1-0، مساء اليوم الخميس، على إستاد مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية بالمحالة، بالجولة 12 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين " الدوري السعودي".

وسجل هدف المباراة الوحيد، لاعب أبها التونسي كريم العواضي في الدقيقة (85).

وبهذا الفوز رفع أبها رصيده إلى 17 نقطة، في الترتيب الثامن مؤقتا، بينما تجمد رصيد الفيصلي عند النقطة 13، في المركز 11.

كما خيم التعادل السلبي على المباراة القوية بين الوحدة وضيفه الفتح، مساء اليوم الخميس، على ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية بمكة المكرمة، بالجولة 12 من الدوري السعودي.

وبهذه النتيجة، حقق كل فريق نقطة، ليرفع الوحدة رصيده إلى 19 نقطة في المركز الرابع مؤقتا، فيما أضاف الفتح نقطته الـ17 في المركز السابع.
الجريدة الرسمية