رئيس التحرير
عصام كامل

حبيب: المقاولون الأفضل في احتراف اللاعبين عن الأهلي والزمالك

المهندس شريف حبيب
المهندس شريف حبيب

كشف المهندس شريف حبيب رئيس نادى المقاولون العرب السابق عن أسباب اختلاف طريقة الاحتراف لناشئى نادى المقاولون العرب بصفة خاصة عن كل من الأهلي والزمالك ونجاح تجربة احتراف محمد صلاح نجم منتخبنا الوطنى وليفربول الحالى بعكس العديد من لاعبى القطبين فى وقت سابق.

وأشار حبيب فى تصريحات خاصة لـ فيتو أن نادى المقاولون العرب يتميز بأكثر من ميزة عن الأهلي والزمالك فى ملف احتراف اللاعبين أبرزها عدم وجود ضغط جماهيرى لعدم احتراف اللاعب علاوة على عدم المطالبة بتحقيق بطولة مما يؤدى إلى حصول اللاعب فى المقاولون على فرصته فى الاحتراف فى سن صغيرة.

وأوضح أن الأهلي والزمالك يتمسكان باللاعبين بسبب الضغط الكبير عليهم من الجماهير من ناحية ولتحقيق البطولات من ناحية أخرى علاوة على قيامهم بإبرام عقود مميزة لهؤلاء اللاعبين مما يؤدى إلى التأثير بالسلب على طموحهم فى خوض تجربة الاحتراف الأوروبى بعدما حصلوا على الشهرة والمال الكافى لتحقيق أحلامهم.

وأضاف أن تجارب احتراف عدد من نجوم الأهلي والزمالك فى أوروبا لم تستمر طويلا خلال السنوات الماضية لعدم استطاعتهم على التأقلم مع نظام المعيشة من ناحية وعدم الاهتمام بتطوير أداؤهم بما يتناسب مع هذه المرحلة علاوة على احترافهم فى سن كبيرة.

وأردف: " محمد صلاح كان لديه طموح كبير قبل الاحتراف فى بازل السويسرى وعمل بنصيحتى بتخطى المرحلة الأولى الصعبة فى احترافه وتعلم العديد من اللغات والتأقلم على وضع النادى والبلد السويسري".

كواليس حديث رئيس المقاولون الأسبق مع محمد صلاح بعد حصد أول جائزة أفريقية 


واختتم: "اللاعب فى الأهلي والزمالك بيتأخر خروجه للاحتراف الخارجى بعكس المقاولون العرب الذى فتح الطريق لاحتراف محمد صلاح ومحمد النني". 

الجريدة الرسمية