رئيس التحرير
عصام كامل

جوهر نبيل يقدم 4 نصائح للمنتخب الوطني لكرة اليد قبل مواجهة الدنمارك

منتخب مصر
منتخب مصر
أكد جوهر نبيل نجم منتخب مصر لكرة اليد سابقا أن منتخب الدنمارك لكرة اليد صعب جدا، والفوز عليه قد يكون مستحيل، ولكن لا يوجد شيئ مستحيل.

وأضاف فى مداخلة هاتفية لبرنامج "كلمة آخيرة" تقديم الإعلامية لميس الحديدي المذاع على فضائية "أون" أن منتخب مصر لكرة اليد، سيقابل غدا منتخب الدنمارك، فى بطولة العالم لكرة اليد وعلى لاعبي المنتخب ضبط إيقاع المباراة وإجبار لاعبي منتخب الدنمارك على اللعب بطريقة بطيئة والتأكد من غلق منطقة النصف.


وأوضح أن منتخب الدنمارك قوي وهو بطل العالم ولكن المنتخب المصري من أفضل المنتخبات فى البطولة، وبه أفضل اللاعبين، ولديه إمكانيات كبيرة، مشيرا الى أن الفائز فى مباراة غدا سيواجه إسبانيا أو النرويج.

ويستعد المنتخب الوطني لكرة اليد بقيادة المدير الفني الإسباني روبيرتو جارسيا، لمواجهة منتخب الدنمارك يوم الأربعاء المقبل، في إطار لقاءات الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم، المقامة حاليا في مصر وتستمر حتى يوم 31 يناير الجاري.

ويأمل لاعبو المنتخب في تحقيق الفوز من أجل التواجد في المربع الذهبي للبطولة، وهو حلم مشروع، ولكن أولا علينا النظر في ما قدمه المنتخب خلال مباريات البطولة حتى الآن.

الدور الرئيسي
وفي الدور الرئيسي خاض المنتخب 3 مباريات كانت الأولى أمام منتخب روسيا المشارك في المونديال بدعوة من الاتحاد الدولي، وصاحب المركز الـ22 في بطولة أوروبا الأخيرة، وانتهت لصالح الفراعنة.

وفي الجولة الثانية التقى المنتخب الوطني مع منتخب بيلاروسيا صاحب المركز الـ10 في بطولة أوروبا 2020، وجاءت نتيجتها في صالح المنتخب المصري.

وفي الجولة الثالثة والأخيرة كان الاختبار الصعب الثاني لمنتخبنا الوطني أمام منتخب سلوفينيا رابع أوروبا، وانتهت بالتعادل، لنتأهل إلى ربع النهائي بفارق الأهداف عن المنتخب السلوفيني.
 
الدور التمهيدي
خاض الفراعنة 3 مباريات في الدور التمهيدي، كانت المباراة الأولى أمام تشيلي صاحب المركز الرابع في بطولة أمريكا الجنوبية والوسطى نسخة 2020، وانتهت لصالح الفراعنة.

فيما كانت المباراة الثانية أمام منتخب مقدونيا المشارك في البطولة بدعوة من الاتحاد الدولي بعد انسحاب التشيك، وصاحب المركز الـ15 في بطولة أوروبا 2020، وحسمها المنتخب الوطني لصالحه.

وفي أول اختبار قوي أمام المنتخب السويدي صاحب المركز الـ7 في بطولة أوروبا الأخيرة، خسر منتخبنا الوطني بفارق هدف، ليتأهل إلى الدور الرئيسي.
الجريدة الرسمية