رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

جوميز يسجل سوبر هاتريك في فوز الهلال على العين 0/5 بالدوري السعودي

الهلال
الهلال
نجح فريق الهلال في تعديل مساره بانتفاضة كبيرة على العين، حيث تمكن من الفوز بخماسية نظيفة، اليوم الثلاثاء، في المباراة المؤجلة من الجولة 16 بدوري كأس الأمير محمد بن سلمان (الدوري السعودي للمحترفين).


ونجح جوميز في تسجيل 4 أهداف بالدقائق (7، 47، 57، 78)، فيما أضاف سالم الدوسري الهدف الخامس بالدقيقة (90+4).

ورفع الهلال رصيده إلى 33 نقطة عاد بها للمركز الثاني بفارق الأهداف عن الأهلي، فيما بقي العين في قاع الترتيب بـ13 نقطة.

اتسم الشوط الأول بالندية بين الفريقين، بسبب الالتزام التكتيكي الذي فرضه كل مدرب على لاعبيه، حيث اعتمد العين على البناء من الخلف، مع إرسال كرات طولية في عمق دفاع الهلال، للاستفادة من سرعة مونتاري.

وحافظ لاعبو الهلال على الصعود بالكرة من الخلف للأمام، مع تنويع اللعب على الأجناب، خاصة من الجهة اليمنى بوجود كاريلي.

بعد 7 دقائق فقط، تمكن الهلال من افتتاح التسجيل، عن طريق جوميز من ركلة جزاء احتسابها الحكم عبدالله الحربي للمس الكرة يد مدافع العين.


وظل اللعب سجالا بين الفريقين، وكاد العين أن يدرك التعادل في الدقيقة 33، بعد خطأ بين جحفلي والحارس الوطيان، لكن الدفاع شتت الكرة، ثم عاد الوطيان في الدقيقة 44 وأنقذ مرماه من كرة خوانبي.

وارتدت الكرة هجمة هلالية مضادة، فسدد كاريلو من انفراد، لكن الكرة ارتدت من جسد الحارس أمين بخاري فوجدت جوميز الذي سدد بقوة ليتصدى لها بخاري من جديد، وحاول سالم الدوسري اللحاق بالكرة، لكنه سقط بعد احتكاك مع مدافع العين، ليحتسب الحكم ركلة جزاء ثانية للهلال، تمكن جوميز من إضافة الهدف الثاني له ولفريقه، وانتهى الشوط الأول بثنائية نظيفة.

حافظ الهلال على إيقاعه الهجومي، ونجح الأسد الفرنسي جوميز في إضافة هدفين آخرين للهلال، فيما تخلى لاعبو العين عن بعض حذرهم الدفاعي، في محاولة لتقليص الفارق.

في الدقيقة 57، رجع الحكم عبد الله الحربي لتقنية الفيديو للمرة الثالثة، واحتسب ركلة جزاء جديدة للهلال، سجل منها جوميز هدفه الثالث، وعزز تقدم الهلال بثلاثية.

حاول لاعبو العين مجاراة الهلال، لكن جوميز باغتهم في الدقيقة 78 بالهدف الرابع، بعد أن استغل عرضية كاريلو، وحول الكرة إلى داخل شباك أمين بخاري.

وفي الدقيقة 90+4، شارك سالم الدوسري في حفلة الهلال بتسجيل الهدف الخامس.
Advertisements
الجريدة الرسمية