Advertisements
Advertisements
الخميس 25 فبراير 2021...13 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

جوزيه: مشاركة الأهلي بمونديال 2005 كارثية.. وهذه فرص الأحمر في كأس العالم للأندية

رياضة مانويل-جوزيه-4
مانويل جوزيه

محمد طاهر أبو الجود

قال مانويل جوزيه، المدير الفني الأسبق للنادي الأهلي: إنه يحمل ذكريات طيبة ورائعة خلال مشاركته مع الأحمر في بطولات كأس العالم للأندية، مضيفًا: "فزنا بالميدالية البرونزية بمونديال 2006، وكان شيئًا رائعًا وأمرًا لا يصدقه حتى الآن".

وأوضح خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "ملعب أون تايم" الذي يقدمه الإعلامي أحمد شوبير بقناة "أون تايم سبورت" أن المشاركة الأولى للأهلي في كأس العالم للأندية 2005 كانت كارثية لأن اللاعبين وقتها لم يكونوا جاهزين نفسيًا لأداء المباريات وكان التوتر وعدم التوفيق حينها هو المسيطر.

وأكد أنه يتوقع تقديم النادي الأهلي عروضًا قوية في كأس العالم للأندية في قطر وفوزهم على الأقل في مباراة واحدة، لافتًا إلى أن الأهلي يظل الأفضل في تاريخ الكرة المصرية والأفريقية.

وتابع: "خبرات الأهلي تزيد مع كل مشاركة له في مونديال الأندية، والدحيل القطري أقل خبرة من الأحمر، الأهلي قادر على تخطيه والتأهل للمربع الذهبي".

ولفت إلى أنه لا يعرف سوى عدد قليل من لاعبي الأهلي حاليًا، ولا يمكنه وضعه في مقارنة مع الجيل الذي كان يقوده.

ونفدت تذاكر المباراة المرتقبة بين الأهلي والدحيل القطري فى افتتاح مشوار الفريقين ببطولة كأس العالم للأندية، فى نسختها الجديدة، والتي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة، خلال الفترة من 4 إلى 11 فبراير المقبلين.

ويحضر من الجمهور 30% من سعة الإستاد.

وكشف أحمد ياسر المحمدي، لاعب فريق الدحيل القطري، أن مواجهة فريقه أمام الأهلي في افتتاح بطولة كأس العالم للأندية ستكون صعبة للغاية، قائلًا: "مباراتنا أمام الأهلي صعبة لخبرة الأهلي الكبيرة في كأس العالم للأندية مما يجعلهم في حاجة للاستعداد الجيد للمباراة بدنيًا وفنيًا".

وأوضح "المحمدى" فى تصريحات لقناة الأهلى أن التدعيمات التي قام بها نادى الدحيل خلال فترة الانتقالات الحالية بضم الكيني مايكل أولونجا والإيراني علي كيمي تُمثل إضافة كبيرة للفريق خاصة بعدما انسجم الثنائي فعليًا بشكل سريع مع الفريق.

وأشار إلى أن تذاكر مباراة الدحيل القطرى أمام الأهلي قد نفدت بالفعل مما يؤكد على شعبية الأهلي الكبيرة التي يتمتع بها في قطر وحضور الجماهير سيضيف للمباراة تنافسًا قويًا.

ومن المقرر أن تغادر بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي القاهرة غدًا الجمعة في طريقها إلى العاصمة القطرية الدوحة استعدادًا لخوض منافسات كأس العالم للأندية حيث يستهل مشواره بها بمواجهة الدحيل القطري يوم 4 فبراير المقبل.

واستأنف الأهلي تدريباته أمس الأربعاء على ملعب التتش بالجزيرة دون الحصول على راحة سلبية عقب خوض مباراة بيراميدز أول أمس.

الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي أجرى مسحة طبية صباح أمس  الأربعاء استعدادًا لرحلة قطر المنتظرة غدًا الجمعة للمشاركة في كأس العالم للأندية الذي يقام خلال الفترة من 4 إلى 11 فبراير المقبل.

من جهة أخرى، أرسلت إدارة النادي الأهلي خطابًا، ظهر أمس، إلى الاتحاد المصري لكرة القدم، تطالب فيه بالتحقيق فيما يلي:

1- تَكرار الأخطاء القانونية من الحكام التي أهدرت حقوقًا مشروعة لفريق الأهلي، وتسببت في خسارته 6 نقاط في 9 مباريات.

2- اختيار حكم مباراة الأهلي وبيراميدز الأخيرة، الذي تغاضى عن احتساب ضربة جزاء، وألغى هدفًا صحيحًا للأهلي، وهو نفس الحكم الذي أدار مباراة سابقة للفريقين في كأس مصر، ووقعت منه أخطاء واضحة بحق الأهلي، واعترف بها واعتذر عنها في وسائل الإعلام.

3- عدم تفعيل دور حكم الفيديو المساعد الـ«VAR» في المباريات التي يكون الأهلي طرفًا فيها، بالشكل الذي يحفظ حقوق الطرفين.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements