رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

جوجل يحتفل بتتويج بايرن ميونخ بكأس العالم للأندية وتحقيق السداسية

بايرن ميونخ الألماني
بايرن ميونخ الألماني
حرص محرك البحث العالمي "جوجل" على الاحتفال بإنجاز بايرن ميونخ الألماني بالتتويج بكأس العالم للأندية وتحقيق السداسية التاريخية.

وتوج نادي بايرن ميونخ الألماني مساء أمس الخميس، بلقب بطولة كأس العالم للأندية للمرة الثانية في تاريخه، بعد انتصاره على تيجريس أونال المكسيكي (1-0)، في المباراة النهائية.


وبذلك توج العملاق البافاري بالسداسية تحت قيادة مدربه هانز فليك، لأول مرة في تاريخه، حيث نال كل الألقاب التي نافس عليها، على مدار عام 2020 باعتبار نسخة المونديال الحالية خاصة بالعام الماضي، حيث كان مقررًا إقامتها في ديسمبر الماضي، قبل تأجيلها بسبب جائحة كورونا.




وكرر بايرن ميونخ بذلك إنجاز برشلونة الاستثنائي، الذي كان أول من يحصد السداسية على الإطلاق، تحت قيادة المدرب الإسباني بيب جوارديولا، عام 2009.

وأحرز بايرن ميونخ ألقاب "الدوري الألماني، كأس ألمانيا، دوري أبطال أوروبا، السوبر الأوروبي، السوبر الألماني، مونديال الأندية".



وبدأ بايرن ميونخ المباراة بالتشكيل التالي:
نوير - ألابا - سولي - هيرنانديز - بافارد - دافيز - كيميتش - ليفاندوفسكي - جنابري - كومان - ساني.

وعلى الجانب الآخر، بدأ تيجريس أونال المباراة، بتشكيل مكون من:
جوزمان - رودريجيز - دييجو رييس - كارلوس سالسيدو - رافاييل كاريوكا - خيسوس دوينياس - خافيير أكينو - جيدو بيزارو - أندريه جينياك - لويس كوينونيس - كارلوس جونزاليس.

وتوج النادي الأهلي بالمركز الثالث والميدالية البرونزية لبطولة كأس العالم للأندية بعد الفوز على منافسه بالميراس البرازيلي 3/2 بركلات الجزاء الترجيحية، في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب المدينة التعليمية بمدينة الريان القطرية في مباراة تحديد المركز الثالث لمونديال الأندية.

وكان الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني الحالي لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي، حرص على تهنئة فريقه السابق بايرن ميونخ الألماني، على التتويج بالسداسية التاريخية، بعد فوزه على تيجريس أونال المكسيكي بهدف نظيف، في نهائي كأس العالم للأندية الذي أقيم بقطر.

ونشرت صفحة بايرن ميونخ على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" فيديو للمدرب الإسباني جوارديولا قائلًا: "مبروك لأسرة بايرن ميونخ، كم أنا فخور بهذا النجاح الكبير، أبطال العالم، تهانينا على هذا الإنجاز المذهل لكونهم أبطال العالم وتحقيق 6 ألقاب في سنة واحدة".


وأضاف: "أريد القول للمدرب هانز فليك بأنكم الفريق الثاني الذي يحقق هذا الإنجاز، لقد سبقكم برشلونة، وأنه ربما يتحدث مع ميسي وفريقه لنلعب على اللقب السابع، أخبرني متى وأين وسنكون هناك".

Advertisements
الجريدة الرسمية