رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

جوارديولا مدرب القرن.. ومينديز أفضل وكيل لاعبين بحفل جلوب سوكر

جوارديولا
جوارديولا
فاز الإسباني بيب جوارديولا بجائزة مدرب القرن من (2001-2020)، المقدمة من جوائز دبي جلوب سوكر، بالشراكة مع مؤتمر دبي الرياضي الدولي، عضو مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية.


وتم إعلان تتويج جوارديولا مدرب مانشستر سيتي الحالي، خلال حفل توزيع الجوائز الذي ينظمه مجلس دبي الرياضي، و دبي جلوب سوكر بفندق أرماني في برج خليفة.

وتفوق بيب جوارديولا على أليكس فيرجسون مدرب مانشستر يونايتد السابق وجوزيه مورينيو مدرب توتنهام، و زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد.

وحصد جوارديولا، العديد من الألقاب المحلية مع برشلونة وبايرن ميونخ ومانشستر سيتي، بجانب تتويجه بلقبين من دوري أبطال أوروبا مع البارسا.

على صعيد آخر نال البرتغالي خورخي مينديز، جائزة أفضل وكيل للاعبين في القرن، تسلمها بدلا منه كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس وأحد أهم اللاعبين المتعاقدين معه.

وحصل النادي الأهلي المصري جائزة خاصة في مؤتمر جلوب سوكر المقام حاليا في دبي بالإمارات.

وتسلم محمود الخطيب أسطورة الكرة المصرية ورئيس النادي الأهلي جائزة لتكريم ناديه بوصفه الأكثر تتويجاً بالألقاب في منطقة الشرق الأوسط ونادي القرن الإفريقي في الفترة بين 2001 إلى 2020.

وحضر الخطيب رئيس النادي الأهلي للإمارات بعدما تلقى خطاباً من مؤسسة جلوب سوكر بتكريم الأهلي الذي نال جائزة نادي القرن الأفريقي.

وحصد الأهلي لقب دوري أبطال أفريقيا 7 مرات في الألفية الثالثة أعوام 2001 و2005 و2006 و2008 و2012 و2013 و2020 كما وصل للمركز الثالث ببطولة العالم للأندية عام 2006.

وتوج الأهلي أيضاً بلقب الكونفدرالية الأفريقية عام 2014 بخلاف السوبر الإفريقي أعوام 2001 و2005 و2006 و2008 و2012 و2013.

من جانبه، وجه محمود الخطيب الشكر لمجلس دبي الرياضي ومؤسسة جلوب سوكر وكافة القائمين على هذه الاحتفالية بمناسبة التتويج بهذه الجائزة ودعوة الأهلي لهذا المحفل المهم.

وأوضح أن الأهلي يحاول تحقيق النجاحات والسير على خطى الأندية العالمية مؤكداً أنه شرف كبير للأهلي التواجد في هذه الاحتفالية الكبرى كممثل للعرب وقارة أفريقيا. وأبدى الخطيب سعادته بتواجده كممثل للنادي الأهلي في ظل الكوكبة الكبيرة من نجوم الساحرة المستديرة حول العالم.

Advertisements
الجريدة الرسمية