Advertisements
Advertisements
الإثنين 1 مارس 2021...17 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

جنوى الإيطالي يعلن إقالة مدربه رولاندو ماران

رياضة 12202021134138837066829
رولاندو ماران

محمد سيد

أعلنت إدارة نادي جنوى الإيطالي إقالة المدرب رولاندو ماران، عقب تعرض الفريق لثماني هزائم من 13 مباراة خاضها، ليحتل المركز التاسع عشر (قبل الأخير) في ترتيب الدوري الإيطالي.

وأعلن النادي الإيطالي جنوى إقالته لمدربه، اليوم الإثنين، وذلك عقب يوم واحد من خسارة الفريق 0/2 أمام الصاعد الجديد فريق بينفينتو.

وكان رولاندو ماران قد وقع مع جنوى عقدا لمدة عامين في أغسطس الماضي، ليتولى المسئولية خلفا لديفيد نيكولا الذي تولى تدريب الفريق في ديسمبر من العام الماضي، وساعد الفريق لتجنب الهبوط.

وظهر اسم ديفيد بالارديني، الذي سبق له أن قاد جنوى ثلاث مرات سابقا، كمرشح قوي للعودة إلى منصبه مجددا.

ونجح البرتغالي رافائيل لياو، مهاجم ميلان، في تسجيل هدف التقدم لفريقه في مباراته أمام ساسولو، بالمباراة التي أقيمت في إطار منافسات الجولة 13 من الدوري الإيطالي.

وبحسب شبكة "أوبتا" للإحصائيات، فإن رافائيل لياو أحرز هدفه بعد (6 ثوان فقط) من انطلاق المباراة، ليسجل أسرع هدف في تاريخ الدوري الإيطالي.

وأضافت أن رافائيل لياو تفوق على باولو بوجي، الذي سجل هدفه بعد (8 ثوان فقط) في ديسمبر عام 2001 مع فريق بياتشينزا.

وفاز ميلان بنتيجة 2-1 ليضمن صدارة الدوري الإيطالي.

سجل هدفي ميلان، المهاجم البرتغالي رافائيل لياو في الدقيقة (1)، والبلجيكي أليكسيس ساليمايكيرس في الدقيقة (26)، وفي الدقيقة (89) أحرز دومينيكو بيراردي الهدف الوحيد لأصحاب الأرض فريق ساسولو.

وبهذا الفوز، حافظ ميلان على صدارة الترتيب بعد رفع رصيده إلى 31 نقطة، فيما تجمد رصيد ساسولو عند 23 نقطة في المركز السادس.

(بينفينتو × جنوى)

ونجح أيضا بينفينتو في الفوز على ضيفه جنوى، بهدفين دون رد، أحرزهما المهاجم روبرتو إنسيني في الدقيقة (57)، وماركو ساو في الدقيقة (89) من ركلة جزاء.

وبهذا الفوز، رفع بينفينتو رصيده إلى 15 نقطة في المركز الـ12، فيما تجمد رصيد جنوى عند 7 نقاط في المركز قبل الأخير.

(أودينيزي × كالياري)

وفي نفس الجولة، تعادل فريق أودينيزي أمام مضيفه كالياري، بهدف لمثله في المباراة التي أقيمت على ملعب (سردينيا أرينا).

وافتتح أصحاب الأرض التسجيل عن طريق المدافع اليوناني تشارالامبوس ليكوجيانيس في الدقيقة (27)، وذلك قبل أن يتعادل كيفين لاسانيا للضيوف في الدقيقة (57).

وبهذا التعادل، رفع أودينيزي رصيده من النقاط إلى 15 في المركز الـ11، وكالياري إلى 14 نقطة في المركز الـ13.

(تورينو × بولونيا)

أدرك بولونيا، التعادل أمام مضيفه تورينو (1-1)  مساء الأحد، ضمن منافسات الجولة الـ13 من الدوري الإيطالي لكرة القدم "السيري آ".

فعلى ملعب أولمبيكو دي تورينو، تقدم أصحاب الأرض بواسطة سيموني فيردي في الدقيقة (69)، لكن الضيوف أدركوا التعادل عبر روبيرتو سوريانو في الدقيقة (78).

بهذه النتيجة، استقر بولونيا في المركز الـ12 بإجمالي 14 نقطة، في حين ارتفع رصيد تورينو لـ7 نقاط بالمركز قبل الأخير في ترتيب المسابقة التي تقام دون جمهور.

كما فاز أتالانتا على روما1/4، ولاتسيو على نابولي 0/2، بنفس الجولة.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements