رئيس التحرير
عصام كامل

جمال محمد علي: فيفا لم يمنح الأندية حرية المشاركة فى المسابقات المحلية

جمال محمد علي نائب
جمال محمد علي نائب رئيس إتحاد الكرة

أكد الدكتور جمال محمد على نائب رئيس اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة شئون إتحاد الكرة، عدم وصول أى خطابات من فيفا طوال الفترة الماضية تفيد بمنح الأندية أو اللاعبين حرية القرار بشأن المشاركة فى المسابقات المحلية التى ينظمها إتحاد الكرة من عدمه .



وأضاف جمال محمد علي: أن فيفا منح حكومات الدول فى خطاباته حرية تحديد مصير النشاط الرياضى، لذلك أخطرنا جميع الأندية بأن عودة النشاط هو القرار الدولة، لافتا إلى أن الاتحاد الألماني لكرة القدم منح اللاعبين حرية التحفظ على المشاركة في المباريات وهى حالة فردية ولا يمكن تعميمها.

 

الأربعاء .. الجبلاية تعلن مواعيد 4 جولات بمسابقة الدوري

وتستعد إدارة المسابقات باتحاد الكرة برئاسة حسام الزناتى، للإعلان عن مواعيد الجولات الأربع الأولى بالدور الثانى من مسابقة الدورى الممتاز، يوم الأربعاء المقبل، تمهيدا لاستئناف المسابقة خلال الفترة من 10 إلى 15 أغسطس المقبلين.

وفضل مسئولو اتحاد الكرة الإعلان عن ثلاث أو أربع جولات من مسابقة الدورى الممتاز، تحسبًا لحدوث أي تطورات قد تفرض على إدارة المسابقات إدخال أي تعديلات على جدول المسابقة، فى ظل انتشار جائحة كورونا، أو تعارض مباريات الدورى فى الدور الثانى مع الأجندة الدولية للفيفا ومباريات المنتخب الوطنى فى التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة أمم أفريقيا المقرر إقامتها فى الكاميرون العام المقبل.

الجريدة الرسمية