رئيس التحرير
عصام كامل

جمال محمد علي: تقنية الفيديو كانت تحتاج موافقات عدة جهات لاعتماد التعاقد

جمال محمد علي
جمال محمد علي

كشف الدكتور جمال محمد علي، نائب رئيس اللجنة الخماسية التى كانت تدير اتحاد الكرة سابقًا، عن السبب وراء عدم إتمام التعاقد مع الشركة الإسبانية، المسئولة عن تطبيق تقنية حكم الفيديو "الفار" بشكل نهائي.



مشيرًا إلى أن إتمام التعاقد النهائي مع الشركة الإسبانية، كان يحتاج لموافقة عدة بعض الجهات المعنية مثل وزارة الشباب والرياضة ووزارة الاتصالات والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات.

وأوضح جمال محمد علي، أن تأخير التوقيع على العقد النهائي مع الشركة الإسبانية جاء فى مصلحة اتحاد الكرة، خاصة أن بنود التعاقد كانت تنص على أن الموسم الأول لتطبيق تقنية "الفار" سيكون موسما تجريبيا، بما يتيح لاتحاد الكرة مطالبة الشركة الإسبانية بتوفير أى تعديلات يتم استحداثها فى استخدام تقنية الفيديو مع مرو الوقت، أو فسخ التعاقد فى حال لم تلتزم الشركة ببنود التعاقد خاصة فيما يتعلق بالنواحي الفنية.

وأضاف جمال محمد علي، أن مسودة العقد الموجودة حاليًا داخل الشئون القانونية باتحاد الكرة، تعطي الحق للجنة الثلاثية التى تدير الاتحاد حاليًا، فى إدخال أى تعديلات على العقد النهائي مع الشركة الإسبانية المسئولة عن تطبيق الفار.

وتابع جمال محمد علي فى تصريحات لبرنامج جمهور التالتة على شاشة أون تايم سبورت، كل بنود التعاقد مع الشركة الإسبانية المسئولة عن تطبيق تقنية الفار فى الدوري المصري الممتاز، تمت تحت إشراف إدارة الشئون القانونية باتحاد الكرة. 

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أعلن الخميس الماضي، التمديد للجنة الثلاثية المكلفة بإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم حتى نهاية يوليو المقبل ليعطي فرصة استقرار للكرة المصرية وتمكنها من تحقيق المناخ المناسب لإحداث المواءمة بين ما تطلبه الفيفا وقوانين الدولة المصرية. 

وكان الفيفا قد قام بتكليف اللجنة الثلاثية بتاريخ 18 ديسمبر الماضي حتى 31 يناير الحالي بهدف استكمال التكليفات المحددة للجنة السابقة وهي إجراء انتخابات لتشكيل مجلس إدارة منتخب، وهو ما تعارض مع قرار رئيس الوزراء بمنع انعقاد اجتماعات الجمعيات العمومية اعتبارًا من 4 ديسمبر الماضي ولمدة ستة أشهر ضمن إجراءات مواجهة فيروس كورونا.

الجريدة الرسمية