رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

جمال الغندور يعلن موقفه من انتخابات اتحاد الكرة المقبلة | فيديو

جمال الغندور
جمال الغندور

كشف جمال الغندور رئيس لجنة الحكام والحكم الدولي السابق، موقفه من خوض انتخابات اتحاد الكرة المقبلة.




وأكد الغندور خلال حواره تصريحات لـ فيتو، أنه حتى الآن، لم يحسم قراره النهائي بشأن خوض الانتخابات القادمة، لأن الأمور لم تتضح بعد بشأن الأسماء التي تنوي الترشح وهل سأخوضها مستقلا أم من خلال قائمة موحدة، فضلا عن شروط الترشح.

وأضاف الغندور: أنا أحترم كل أندية الجمعية العمومية وبالطبع سأتواصل مع جميع الأندية حال ترشحي وأستمع لمطالبهم وسأعرض برنامجي الانتخابي، ولن ألجأ للأساليب الرخيصة من أجل نيل ثقة جميعة العمومية، سأخوض الإنتخابات بمنتهي النزاهة، فإذا نجحت أهلا وسهلا، وإذا لم أوفق فليس لدي أى مشكلة.

وتابع الغندور، ليس لدي مشكلة فى ترؤس لجنة الحكام فى وجود عصام عبد الفتاح أو غيره من رموز التحكيم عضوا بمجلس الجبلاية، بشرط ألا يتدخل فى عملي مطلقاً، ولا مانه مانع لدي فى أن يساعدني، ولكن أرفض الإشراف عليا من أى عضو بمجلس الإدارة .

وتطرق الغندور لإنتخابات 2005، أنا كنت "الجوكر" فى قائمة سمير زاهر وكنت وجها جديدا عائدا من بطولتي كأس عالم، وكانت القائمة تضم مجموعة من الفطاحل، ولكن اللائحة الجديدة التي عدلها عصام عبد المنعم قبل إنتخابات 2005، تضمنت بندا يمنع أعضاء المجلس من الإشراف على لجان الإتحاد، وأنا كنت أرغب فى الإشراف على لجنة الحكام، وعندما تيقنت أن اللائحة تمنعني إعتذرت عن خوض الإنتخابات رغم تمسك أعضاء القائمة بإستمراري، ولكن سمير زاهر إستعان بي رئيسا للجنة الحكام بعد نجاحه بصلاحيات عضو مجلس إدارة، وهي أفضل فترة توليت فيها رئاسة لجنة الحكام من 2005 حتى 2008 .  


وناشد جمال الغندور رئيس لجنة الحكام السابق بإتحاد الكرة، المجلس الجديد الذي سيتولي المهمة عقب إنتخابات الجبلاية المقبلة، بضرورة التدقيق من جميع الزوايا والإتجاهات فى إختيار رئيس لجنة الحكام الذي سيسند إليه إدارة منظومة التحكيم خلال الموسم المقبل .


ووضع الغندور، معايير إختيار رئيس لجنة الحكام ومواصفاته مشددا على أنه يجب أن يكون سيد قراره وأن يكون صاحب شخصية قوية وأمين وكاريزما وصاحب خبرات وتاريخ كبيرين وأن يكون إسما كبيرا فى عالم التحكيم .


وتابع الغندور: رئيس لجنة الحكام يجب أن تكون لديه مقومات كثيرة جداً، ومن تتواجد فيهم هذه المقومات فى مصر من داخل منظومة التحكيم حاليا، عددهم قليل جداً.

Advertisements
الجريدة الرسمية