Advertisements
Advertisements
الأربعاء 16 يونيو 2021...6 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

جمال الغندور: كنت "الجوكر" فى قائمة زاهر 2005 وانسحبت لهذا السبب| فيديو

رياضة

يوسف شعبان - وفاء حسن

كشف الحكم الدولي السابق جمال الغندور، عن سبب انسحابه من قائمة سمير زاهر فى انتخابات اتحاد الكرة التي أجريت فى عام 2005.



وقال الغندور خلال حواره المطول مع بوابة فيتو: كنت "الجوكر" فى قائمة سمير زاهر وكنت وجها جديدا عائدا من بطولتي كأس عالم، وكانت القائمة تضم مجموعة من الفطاحل، أبرزهم أحمد شاكر وهاني أبو ريدة وأحمد شوبير وأيمن يونس.

وأوضح أن اللائحة الجديدة التي عدلها عصام عبد المنعم رئيس المجلس المعين قبل انتخابات 2005، تضمنت بندا يمنع أعضاء المجلس من الإشراف على لجان الاتحاد، وأنه كان يرغب فى الإشراف على لجنة الحكام، وعندما تيقن أن اللائحة تمنعه إعتذر عن خوض الانتخابات رغم تمسك أعضاء القائمة باستمراره.

وأشار الغندور إلى أنه أخرج حازم الهواري ومحمود الشامي من قائمته الإنتخابية من أجله، مضيفا: وألح علي بشكل كبير حتي أتراجع عن قراري وأستمر فى القائمة ولكنني رفضت، ليحل محلي فى القائمة حازم الهواري، ولكن سمير زاهر إستعان بي رئيسا للجنة الحكام بعد نجاحه بصلاحيات عضو مجلس إدارة، وهي أفضل فترة توليت فيها رئاسة لجنة الحكام من 2005 حتى 2008 .  

وأسند الاتحاد العربي لكرة القدم، إلى الحكم الدولي السابق جمال الغندور، رئاسة لجنة الحكام، في بطولة كأس العرب للشباب تحت 19 سنة، والتي تستضيفها مصر خلال الفترة من 20 يونيو إلى 6 يوليو المقبلين، بمشاركة 16 فريقا، مقسمة إلى أربع مجموعات.

كما اختارت اللجنة الحكم الدولي الإماراتي السابق علي حمد، نائبا لرئيس اللجنة، أثناء البطولة، التي تقام مبارياتها بالقاهرة.

موعد مباراة الافتتاح
ومن المقرر أن يخوض منتخب مصر أولى مبارياته في البطولة أمام منتخب النيجر يوم 20 يونيو بدور المجموعات، ثم يخوض مباراته الثانية أمام الجزائر 23 يونيو، ثم يواجه موريتانيا في الجولة الثالثة يوم 26 يونيو. 

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements