رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

جلسة جديدة بين مجاهد ووزير الرياضة لاستعراض خطة انتخابات اتحاد الكرة

أحمد مجاهد رئيس لجنة
أحمد مجاهد رئيس لجنة إدارة إتحاد الكرة

كشف مصدر باتحاد الكرة أن هناك جلسة أخرى ستجمع أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية التي تدير اتحاد الكرة، مع وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي خلال الساعات المقبلة.



وأفاد المصدر، أن أحمد مجاهد سيقدم للوزير أشرف صبحي خلال الجلسة ملف كامل، يتضمن كافة التفاصيل الخاصة بإقامة اتحاد الكرة يوم 31 يناير المقبل، ولمدة أربع سنوات بناء على تعليمات الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وأضاف، أن الخطة تتضمن إقامة الانتخابات فى مكان مفتوح، مع اتباع كافة الإجراءات الاحترازية التي تضمن الحفاظ على سلامة جميع الحاضرين سواء مسئولي اتحاد الكرة أو المرشحين، إلى جانب مندوبي الأندية الذين سيحضرون للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات، مشيرا إلى أن 96 نادياً فقط من أندية الجمعية العمومية هم من لهم حق التصويت فى الانتخابات المقبلة .

بعد جلسة مجاهد ووزير الرياضة.. مجلس الوزراء يحسم مصير انتخابات اتحاد الكرة

وتعهد مسئولو اللجنة الثلاثية باتحاد الكرة أن تنتهي عملية التصويت فى الانتخابات خلال ساعة واحدة فقط، خاصة أن 96 ناديا فقط من لها حق التصويت فى الانتخابات المقبلة بعد تقليص العدد.

ومن المقرر، أن يقوم أحمد مجاهد بعرض الخطة الكاملة لإقامة إنتخابات اتحاد الكرة، على أن يقوم الوزير بعرضها على مجلس الوزراء، لاتخاذ القرار النهائي سواء بإقامة الانتخابات فى موعدها أو تأجيلها لموعد لاحق بسبب انتشار فيروس كورونا، وقرار مجلس الوزراء بتجميد كل الجمعيات العمومية للهيئات الرياضية حتى نهاية مايو المقبل .

وأثارت إنتخابات إتحاد الكرة حالة من الجدل فى الشارع الرياضي خلال الفترة الماضية، فى ظل تصريحات هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، والذي أكد مراراً على أن إجراء الإنتخابات فى الموعد الذي حدده الفيفا سيكون مخالفة واضحة وصريحة لقانون الرياضة رقم 71 لسنة 2017، وسيجعلها مهددة بالبطلان ودخول اتحاد الكرة للنفق المظلم، لأن القانون كان يقتضي قيام اتحاد الكرة بالدعوة للانتخابات قبل يوم 31 أكتوبر الماضي.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم أرسل خطاباً رسمياً قبل أسبوعين للجنة الخماسية برئاسة عمرو الجنايني، والتى أدارت اتحاد الكرة على مدى عام ونصف تقريبا، وجه خلاله الشكر لرئيس وأعضاء اللجنة، وكلف لجنة ثلاثية جديدة برئاسة أحمد مجاهد لإدارة شئون الإتحاد والإشراف على انتخابات اتحاد الكرة التى أكد على حتمية إجرائها قبل يوم 31 يناير المقبل.

Advertisements
الجريدة الرسمية