رئيس التحرير
عصام كامل

جروس يقود أول مران مع شالكه الألماني

جروس
جروس
أجرى فريق شالكه، اليوم الإثنين، أول مران له تحت قيادة مديره الفني الجديد كريستيان جروس، الذي يتولى مهمة إنقاذ الفريق من الهبوط للدرجة الثانية، في ظل سلسلة نتائج مخيبة للآمال في الدوري الألماني (البوندسليجا).


وشهد المران عودة كل من المهاجم كارك أوث وحارس المرمى فريدريك رونو من الإصابة، وهو ما شكل أنباء سارة لفريق شالكه الذي يتأهب لاستئناف مشواره في الدوري بمواجهة هيرتا برلين يوم السبت المقبل.

ولم يحقق شالكه أي انتصار خلال 29 مباراة متتالية في الدوري الألماني، حيث كان آخر انتصار له في المسابقة، على حساب بوروسيا مونشنجلادباخ 2 / 1 في 17 يناير الماضي.

وبات شالكه على بعد مباراتين فقط من معادلة الرقم القياسي السلبي المسجل باسم تسمانيا برلين الذي أخفق في تحقيق أي انتصار طوال 31 مباراة متتالية في موسم 1965 / 1966.

وأصبح السويسري كريستيان جروس، العائد من الاعتزال، رابع مدرب لشالكه خلال هذا الموسم بعد ديفيد فاجنر ومانويل بوم والمدرب المؤقت هوب ستيفنز.

وأعلن نادي شالكه الألماني رسميًا تعاقده مع السويسري كريستيان جروس المدير الفني السابق لفريق الزمالك، من أجل تولي القيادة الفنية للنادي الألماني.

وقال شالكه فى بيان عبر موقع الرسمي، أنه تم تعيين كريستيان جروس مدربًا جديدًا للفريق الأول، بعدما وقع عقدا حتى نهاية الموسم".

يعاون جروس في تدريب شالكة من المدربين الحاليين أونور سينيل ونالدو وماتياس كروتزر ومدرب حراس المرمى سيمون هينزلر.

وقال المدير الرياضى للنادي الألماني يوشين شنايدر، "لقد أظهر كريستيان جروس في كل من ألمانيا وإنجلترا أنه قادر على مواجهة تحديات مثل هذه بنجاح، كريستيان جروس سيعطي الفريق تعليمات واضحة وسيضعنا على الطريق الصحيح بتوقعاته، نحن على يقين من ذلك".

وأضاف شنايدر: "علينا أن نكون موجهين نحو الهدف ونعمل على تحقيق النتائج، أريد أن أشعر بحماس اللاعبين في جميع الأوقات، نحتاج إلى أجواء جيدة داخل الفريق وحوله لننجح مرة أخرى، سأبذل كل شيء حتى نتمكن من تحقيق أهدافنا معًا".

وأقال شالكه عدة مدربين هذا الموسم، آخرهما مانويل باوم، الذي خلفه هوب ستيفنز بشكل مؤقت حتى انتهاء الفريق من مباراته ضد أولم، مساء الثلاثاء الماضي، في كأس ألمانيا، كما تذيله جدول ترتيب الدوري الألماني ولم يحقق أي فوز في البوندسليجا هذا الموسم، مما أدى لتذيله الترتيب برصيد 4 نقاط من 4 تعادلات، خلال 13 جولة.

وحقق جروس نجاحات بالغة مع الثنائي السويسري جراسهوبر وبازل، كما خاض تجربة في البوندسليجا بتوليه تدريب شتوتجارت بين ديسمبر 2009 وأكتوبر 2010.

وفاز المدرب السويسري جروس ببعض الألقاب مع أهلي جدة ونادي الزمالك، أهمها الدوري السعودي 2016، وكأس الكونفدرالية الأفريقية مع الأبيض.
الجريدة الرسمية