رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

جدول ترتيب الدوري بعد تعادل الأهلي 1/1 مع الجونة

لقاء الأهلي والجونة
لقاء الأهلي والجونة

تنشر فيتو جدول ترتيب أندية الدوري المصري الممتاز، بعد انتهاء مباراتي اليوم الجمعة، والتي جاءت نتائجها على النحو التالي:



المباراة الأولى جمعت الأهلي أمام الجونة باستاد السلام، والمؤجلة بينهما من الجولة السادسة عشرة من المسابقة، وانتهت بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما.

المباراة الثانية جمعت فريقي البنك الأهلي أمام سيراميكا كليوباترا، باستاد بتروسبورت، ضمن مواجهات الجولة التاسعة عشر، وإنتهتبنفس النتيجة

الزمالك يتصدر
وحافظ فريق الزمالك على صدارة جدول الدوري برصيد 40 نقطة، على الرغم من سقوطه فى فخ التعادل وفقدانه نقطتين ثمينتين فى آخر مبارياته أمام المقاولون العرب، التى أقيمت أمس الخميس، حيث خاض الزمالك 18 مباراة فاز فى 12 وتعادل فى 4 مباريات وخسر مباراتين.

الأهلي وصيفا
تعادل الأهلي فى لقاء اليوم مع الجونة بهدف لكل منهما، رفع رصيده من النقاط إلى 37 نقطة، بفارق 3 نقاط عن الزمالك المتصدر، إلا أن الأهلي خاض 16 مباراة فقط (أقل مباراتين) من الزمالك، حيث فاز الأهلي فى 11 مباراة وتعادل فى 4 وخسر مباراة واحدة.

وبات الأهلي على أعتاب صدارة جدول الدوري حيث يحتاج فقط للفوز بمباراتيه المؤجلتين أمام أسوان فى الجولة 17 ومصر المقاصة فى الجولة 18، حتى يطيح بالزمالك من قمة الدوري.

بيراميدز ثالثاً
ويحتل فريق بيراميدز المركز الثالث بجدول الدوري برصيد 30 نقطة، جمعها فى 18 مباراة، حيث فاز فى 7 مباريات وتعادل فى 9 مباريات وتعادل فى مباراتين .

وجاء ترتيب باقي أندية الدوري النحو التالي :


انتهى  لقاء الأهلي والجونة بتعادل الفريقين 1-1 في المباراة التي تجمعهما اليوم السبت على إستاد "الأهلي والسلام ضمن منافسات الجولة السادسة عشر من عمر الدوري.

أحرز هدف الأهلي  طاهر محمد طاهر بالدقيقة 57 وتعادل محمد نجيب بهدف الجونة في الدقيقة 86 ليرتفع رصيد الاهلي عن 37 نقطة ويرتفع رصيد الجونة إلى 25 نقطة 

في الشوط الأول

بدأ اللقاء بضغط مكثف من لاعبي الأهلي، وحاول محمد شريف من تسديدة قوية تصطدم بقدم محمد نجيب وتمر بجوار القائم الأيمن.

في الدقيقة 3 تسديدة أخرى للنادي الأهلي عن طريق كهربا يتصدى لها بنجاح الحارس إسلام طارق.

واصل لاعبو الأهلي الضغط علي لاعبي الجونة من أجل إحراز الهدف الأول، وحاول الأهلي من جديد في الدقيقة 19 بعد كرة عالية مرت من الدفاع لتصل إلى حسين الشحات الذي سدد بجوار القائم من داخل منطقة الجزاء ليستمر التعادل السلبي.

وشهد الشوط الأول تغييرات اضطرارية في الدقيقة 32 تغيير أول اضطراري للجونة بدخول عمرو السعداوي بدلا من جوناثان نجويم والذي تعرض لإصابة عضلية.

وتغيير أيضا اضطراري للأهلي بدخول ياسر إبراهيم بدلا من سعد سمير بسبب الإصابة.

 في الشوط الثاني
وأجرى بنتسو موسيمانى المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تغييرين مع بداية أحداث الشوط الثاني من مباراة وأخرج موسيمانى ناصر ماهر ومحمود عبد المنعم كهربا وحل بدل منهم محمد مجدى افشه وطاهر محمد طاهر.

وتوج الأهلي مجهوده بهدف في الدقيقة 57 بعد عمل فردي من طاهر محمد لينطلق بالكرة حتى حدود منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية عانقت الشباك.

وتصدى القائم الأيسر للجونة لمحاولة من محمد مجدي أفشة في الدقيقة 59 لتضيع فرصة مضاعفة النتيجة مبكراً.

وكان الأهلي قريباً من الهدف الثاني في الدقيقة 74 بعد انطلاقة جديدة من طاهر محمد على الجهة اليسرى ليرسل عرضية إلى منطقة الجزاء وصلت إلى أفشة الذي سدد ليتصدى لها الحارس إسلام طارق.

وفي الدقيقة 86 ينجح محمد نجيب فياحراز هدف التعادل لينتهي اللقاء 1-1 

تشكيل الأهلي
   ودخل الأهلي  بتشكيل مكون  من:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: أحمد رمضان بيكهام - رامي ربيعة - سعد سمير - أحمد نبيل كوكا.

خط الوسط: أليو ديانج - أكرم توفيق - محمود عبد المنعم كهربا - حسين الشحات - ناصر ماهر.

خط الهجوم: محمد شريف.

ويجلس على دكة البدلاء: على لطفي - ياسر إبراهيم - مروان محسن - وليد سليمان - عمرو السولية - صلاح محسن - محمد مجدي أفشة - طاهر محمد طاهر - محمد هاني.

Advertisements
الجريدة الرسمية