رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

جدول ترتيب الدوري الممتاز قبل انطلاق مباريات الجولة الـ12

فريق الزمالك متصدر
فريق الزمالك متصدر الدوري

تنشر فيتو جدول ترتيب مسابقة الدوري المصري الممتاز، قبل انطلاق مباريات الجولة الثانية عشر من المسابقة، حيث تنطلق غدا السبت بإقامة ثلاث مواجهات على النحو التالي.



المباراة الأولى تجمع فريقي البنك الأهلي أمام ضيفه الجونة، وتنطلق في الثانية والنصف ظهرا على إستاد المقاولون العرب بالجبل الأخضر.

المباراة الثانية تجمع فريقي بيراميدز أمام ضيفه طلائع الجيش، وتنطلق الساعة الخامسة مساء على إستاد الدفاع الجوي بمنطقة التجمع الخامس.  

المباراة الثالثة ستجمع فريق المقاولون العرب أمام المصري البورسعيدي، وستنطلق على إستاد الجيش ببرج العرب في السابعة والنصف مساء. 

ويحتل الزمالك المركز الأول بجدول ترتيب الدوري برصيد 23 نقطة، على الرغم من خسارته مباراة الجولة الماضية أمام غزل المحلة بهدفين مقابل هدف، حيث خاض الأبيض 10 مباريات، فاز في 7 مباريات وتعادل في اثنتين وخسارة مباراة واحدة هي الأخيرة أمام زعيم الفلاحين.

ويحتل النادي الأهلي المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري خلف الزمالك برصيد 21 نقطة، جمعها في 9 مباريات، حيث فاز في 6 مباريات وتعادل في ثلاث، ولم يخسر أية مباراة، وتأجلت مباراتيه في الجولتين الـ11 والـ12 بسبب مشاركته فى بطولة العالم للأندية، المقامة حالياً في قطر.

وجاء ترتيب باقي أندية الدوري على النحو التالي:



مفاجآت التمهيدي الرابع بكأس مصر
من جهة أخرى، نجح فريق العبور في حجز تذكرة التأهل لدور الـ 32 لبطولة كأس مصر على حساب الداخلية 4-3 بضربات الجزاء بعد التعادل الإيجابي بهدف لكل منهما اليوم بالدور التمهيدي الأخير ببطولة كأس مصر، ونجح لافيينا في التأهل وتحقيق إنجاز الصعود لدور الـ 32 على حساب ملوي بعد الفوز 3-2 بركلات الجزاء عقب التعادل 1-1.   
وتأهل القناة على حساب المريخ البورسعيدي بعد الفوز بضربات الجزاء عقب التعادل الإيجابي 1-1، كما تأهل النجوم على حساب مصر للتأمين بعد الفوز بركلات الترجيح 8-7، وتأهل دكرنس على حساب بلدية المحلة بنتيجة 5-4 بركلات الجزاء. 

كما تأهل حرس الحدود على حساب فاركو بركلات الجزاء 4-3، بعد التعادل السلبي، وحقق المنصورة الفوز على الحامول 2-0 ليتأهل لدور الـ 32، وفوز كيما أسوان علي الألومنيوم 2-1، وفوز سوهاج على تليفونات بني سويف بهدف دون رد.

وتأهل كوكاكولا وبتروجت على حساب السكة الحديد ومنشية الشهداء بركلات الجزاء الترجيحية، وحقق النصر الفوز على شباب بدواي 5-0.

وتختتم مباريات التمهيدي الرابع غدا السبت بمواجهتي شباب سيدي غازي مع نبروه، وبترول أسيوط مع أشمون. 

ومن المقرر أن يتأهل 14 فريقا بعد مواجهات التمهيدي الرابع لبطولة كأس مصر رفقة الـ 18 فريقا أندية الدوري الممتاز ليقام قرعة دور الـ 32 للبطولة. 

وكشف أحمد مجاهد رئيس اتحاد الكرة، عن أسباب قرار عدم تطبيق تقنية الفيديو في كأس مصر.

وقال مجاهد في تصريحات لبرنامج "الماتش" على قناة "صدى البلد": إن مباريات الكأس منفصلة عن بعضها، بعكس لقاءات الدوري التي تنعكس فيها كل مباراة على أخرى. 

ولفت إلى أن كل ما جاء في اتفاق الاتحاد السابق مع شركة تقنية الفيديو لم يطبق، وتوصلت اللجنة الثلاثية لاتفاق مع الشركة لتطوير التقنية ومعالجة سلبياتها.

Advertisements
الجريدة الرسمية