Advertisements
Advertisements
الأربعاء 3 مارس 2021...19 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

جدول ترتيب الدوري الممتاز بعد انتهاء مباراتي اليوم

رياضة الدوري المصري الممتاز
الدوري المصري

يوسف شعبان

تنشر فيتو جدول ترتيب أندية الدوري المصري الممتاز، بعد انتهاء مباراتي اليوم الأحد بالجولة التاسعة والتي جاءت نتائجها على النحو التالي .

فوز إنبي على البنك الأهلي 3/2 فى المباراة التى جمعت الفريقين باستاد بتروسبورت.

فوز الجونة على وادي دجلة 2/0 فى المباراة التى أقيمت باستاد خالد بشارة بالجونة.

وواصل النادي الأهلي انفراده بقمة جدول الدوري برصيد 20 نقطة، بعد خوض الفريق ثماني مباريات، وله مباراة مؤجلة أمام الزمالك من الجولة الرابعة فى البطولة.

الزمالك يحتل المركز الثاني فى تريتب جدول الدوري، رغم امتلاكه نفس عدد نقاط النادي الأهلي، 20 نقطة، إلا أن الأهلي يتفوق على الزمالك فى فارق الأهداف.

تعثر الزمالك
وتعثر الزمالك أمام أسوان، وسقط فى في فخ التعادل السلبي أمام أسوان فى مباراتهما أمس السبت، ما أفقده نقطتين ثمينتين، حيث حصد الأبيض نقطة وحيدة رفعت رصيده إلى 20 نقطة.

والزمالك كانت أمامه فرصة ثمينة في الانفراد بصدارة جدول الترتيب، حال الفوز على أسوان، لأنه في هذه الحالة كان سيرفع رصيده إلى 22 نقطة، بفارق نقطتين عن الأهلي، ولكن الأبيض فرط في هذه الفرصة الذهبية، ليظل الأهلي متصدرا جدول الترتيب ولو بفارق الأهداف.

وحافظ الجونة على تواجده في المركز الثالث بعدما رفع رصيده إلى 18 نقطة، بعد الفوز الذي حققه اليوم الأحد على وادي دجلة بهدفين مقابل لاشئ ,

جدول الدوري
وجاء ترتيب باقي جدول الدوري على النحو الموضح بالجدول التالي:



حقق فريق إنبي فوزا مثيرا على ضيفه البنك الأهلي، بثلاثية مقابل هدفين في المباراة التي جمعتهما على ملعب ستاد بتروسبورت، ضمن الجولة التاسعة من بطولة الدوري المصري الممتاز.

أول هاتريك فى الدوري
أحرز ثلاثية فريق إنبي في شباك البنك الأهلي النيجيري جون إيبيكا ليصبح صاحب أول "هاتريك" في الموسم الحالي، حيث كان أولهم في الدقيقة 40 من اختراق من الجبهة اليمنى لترسل عرضية أرضية يستقبلها إيبيكا ويسددها قوية بين أقدام محمد كوفي مدافع البنك الأهلي لتسكن الشباك. 


بعدها تعادل البنك الأهلي في الشوط الثاني عن طريق فادي فريد بالدقيقة 59، إلا أن إيبيكا تألق مجددا واستغل تمريرة بينية لينفرد بالمرمى ويسددها متقدما لفريقه بالهدف لاثاني.


أول هاتريك بالدوري الممتاز
وفي الدقيقة 79، عاد إيبيكا وسجل الهدف الثالث له ولفريقه من رأسية بعد ركلة ركنية، ليصبح اللاعب النيجيري صاحب أول هاتريك في الموسم الحالي ببطولة الدوري الممتاز.


فريق البنك الأهلي رفض الاستسلام وعاد لتعديل النتيجة بإحراز الهدف الثاني عن طريق كريم بامبو بالدقيقة 85، لتنتهي المباراة بفوز الفريق البترولي 3 / 2.


وتعرض أحمد على مهاجم البنك الأهلى لإصابة خطيرة أفقدته الوعى بعض الوقت في المباراة بعدما ارتقى اللاعب لإحدى الكرات إلا أن رأسه اصطدمت برأس محمود جاد حارس مرمى إنبي ليسقط اللاعب على الأرض مغشيا عليه، ولم يقدر على استكمال المباراة وخرج من المباراة بعدما ظهر خلال الشاشات وجود تورم تحت عينه اليمنى ليحل بدلا منه أحمد ياسر البديل.


ورفع إنبي رصيده إلى 13 نقطة في المركز السادس بجدول ترتيب الدوري بعدما خاض 7 مباريات فاز في 4 مباريات وتعادل فى لقاء وخسر مباراتين وسجل لاعبوه 10 أهداف وتلقت شباكه 8 أهداف، ولا يزال لديه مباراتان مؤجلتان.

فيما يحتل البنك الأهلى المركز العاشر برصيد 8 نقاط بعد أن لعب 8 مباريات فاز في واحدة وتعادل في خمسة مباريات وخسر 3 مباريات وسجل لاعبوه 9 أهداف وتلقت شباكه 11 هدفا.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements