رئيس التحرير
عصام كامل

ثورة إدارية.. الرياضة تعيد تسكين جميع القيادات وفقا للهيكل الجديد

وزارة الشباب والرياضة
وزارة الشباب والرياضة
بدأت وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحي، إعادة تسكين جميع قيادات الوزارة بما في ذلك المديرين والوكلاء ورؤساء القطاعات وفقاً للهيكل التنظيمي الجديد الذى اعتمده الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة أمس الاثنين.   


هيكل إداري جديد بوزارة الشباب والرياضة

واعتمد الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة الهيكل الإداري الجديد وفقاً للتصورات التي تم الاتفاق عليها خلال اجتماعات ومناقشات مطولة دارت خلال الفترة الماضية بين وزير الشباب والرياضة ورئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة.  

ومن المقرر أن يتم خلال الفترة المقبلة إعادة التسكين لجميع القيادات على الإدارات الجديدة وفقاً للاختبارات التي سيتم البدء في إجرائها خلال الفترة المقبلة، وترتكز فلسفة الهيكل الجديد لوزارة الشباب والرياضة على تحقيق رؤية وتوجيهات القيادة السياسية فيما يتعلق بالتحول الرقمي في مختلف مؤسسات الدولة، فضلا عن ضمان التوسع في تنفيذ الأنشطة والمشروعات والبرامج والمبادرات الشبابية والرياضية مع ضمان دمج العديد القطاعات المتشابهة سواء في مجالات الأنشطة أو المشروعات وبرامج التنمية الشبابية والرياضية. 

وشهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، رفقة كلاوس شورمان رئيس الاتحاد الدولي للخماسي الحديث، والمهندس شريف العريان رئيس الاتحاد المصري للخماسى الحديث ورئيس اللجنة المنظمة للبطولة؛ ختام منافسات  بطولة العالم للخماسي الحديث للكبار التي استضافت مصر  فعالياتها في الفترة 8-14 يونيو الجاري، على الملاعب والصالات المخصصة بهيئة استاد القاهرة الدولي. 

وانتهت منافسات البطولة بفعاليات الزوجي المختلط والتي حقق ذهبيتها لزوجي المنتخب الكوري، والفضية لزوجي المنتخب البيلاروسي، والبرونزية لزوجي المنتخب الألماني.
 
ووجه الدكتور أشرف صبحي الشكر لكافة القائمين علي تنظيم الحدث ونجاحه وظهوره بصورة مشرفة أمام العالم، مختصاً بالشكر وزارة الصحة و الاتحادات المعنية في تنظيم البطولات الدولية منذ بطولة العالم لليد وحتى بطولة العالم للخماسي الحديث في ظل جائحة كورونا. 

وأبدى وزير الشباب والرياضة سعادته مجدداً لاستضافة البطولات الدولية ومن بينها بطولة العالم للخماسي الحديث للكبار أكبر البطولات العالمية والمؤهلة مباشرة لأولمبياد طوكيو وذلك بعد نجاح مصر في تنظيم بطولة العالم لكرة اليد وبطولة العالم للسلاح وكأس العالم للجمباز. 

كما هنأ الوزير اللاعب أحمد الجندي الحاصل علي برونزية العالم للخماسي الحديث للكبار، والمتأهل لأوليمبياد طوكيو. 

الجريدة الرسمية