رئيس التحرير
عصام كامل

ثنائي ليفربول يتعرض لإهانة عنصرية عقب الخسارة من ريال مدريد

ليفربول
ليفربول

تعرض لاعبا ليفربول، لإهانات عنصرية عبر شبكات التواصل الاجتماعي، بعد هزيمة الفريق (1-3) أمام ريال مدريد، أمس الثلاثاء، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.



طبيعة العنصرية
وجاءت الإهانات عبر شبكة (إنستجرام)، حيث تلقى لاعب الوسط الغيني نابي كيتا صورة رمزية "إيموجي" لقرد في منشور نشره ليفربول قبل المباراة، في حين تلقى المدافع الإنجليزي ألكسندر أرنولد، نفس الصورة الرمزية في منشور صدر الأحد الماضي.

تعليق ليفربول
وقال متحدث عن ليفربول إن النادي يحقق في الانتهاك العنصري المروع الذي أعقب مواجهة ريال مدريد.

وأضاف المتحدث: "هذا أمر غير مقبول على الإطلاق ويجب أن يتوقف، ليفربول يدين العنصرية بكل صورها".

وتحولت الإساءة العنصرية ضد لاعبي كرة القدم عبر شبكات التواصل الاجتماعي، لممارسة شائعة في المملكة المتحدة وقد رد عليها بعض مشاهير اللعبة مثل تيري هنري بإغلاق حساباتهم إلى أن يتم حل هذه المشكلة.

وطالب البريميرليج، إلى جانب منظمات كروية إنجليزية أخرى، منذ بضعة أشهر، برد فعل من جانب مواقع التواصل الاجتماعي، لتجنب الإساءة المستمرة التي يتعرض لها اللاعبون.

أرقام تاريخية لصلاح
وتمكن الفرعون المصري من تحقيق مجموعة من الأرقام التاريخية في مشواره الأوروبي بعد هدفه في مرمى ريال مدريد وأبرزها إنه أصبح خامس لاعب فقط في تاريخ ليفربول يسجل في 4 مباريات أوروبية متتالية.

كما أصبح صلاح رابع لاعب أفريقي في التاريخ يصل إلى 10 أهداف في مرحلة خروج المغلوب في دوري أبطال أوروبا بالإضافة إنه سجل هدفه رقم 28 في دوري أبطال أوروبا معادلا رقم أسطورة مانشستر يونايتد رايان جيجز.

ومحمد صلاح أصبح اللاعب المصري رقم 5 الذي يسجل في شباك ريال مدريد بعد محمد زيدان مع هامبورج وأحمد حسام ميدو مع مارسيليا وإبراهيم حسن مع نيوشاتل السويسري ومحمد موسى مع الزمالك.

الجريدة الرسمية