رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تعرف على نظام كأس العالم للأندية 2021.. وموقف الأهلي حال الخسارة أمام الدحيل

كأس العالم للأندية
كأس العالم للأندية
يلتقي الأهلي والدحيل القطري في الدور ربع النهائي لبطولة كأس العالم للأندية التي تقام في قطر، خلال الفترة من 4 إلى 11 فبراير الجاري.


نظام البطولة
النظام الحالي للبطولة يتضمن مشاركة سبعة فرق تتنافس على اللقب وتتأهل الأندية الفائزة بلقب دوري أبطال أوروبا، وكأس ليبرتادوريس، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا، ودوري أبطال أوقيانوسيا، ودوري أبطال الكونكاكاف، مع النادي بطل الدوري من البلد المستضيف.

موقف الأهلي حال الخسارة من الدحيل
في حالة خسارة النادي الأهلي من الدحيل سيواجه في مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس مع الفريق الخاسر من مواجهة دور ربع النهائي الأخير التي تجمع بين تيجرز المكسيكي مع فريق أولسان الكوري الجنوبي بطل دوري أبطال آسيا.

وترشح نادي الدحيل بشكل تلقائي إلى دور الـ 8 بكأس العالم للأندية واُعتبر فائزًا بنتيجة 3/صفر على أوكلاند سيتي بسبب انسحاب بطل أوقيانوسيا ونيوزيلندا قبل 15 يوما من انطلاق البطولة، ليقع الدحيل فيما بعد مع الأهلي بالقرعة التي سحبت بمقر الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» هذا الشهر.

ويشارك الدحيل في كأس العالم للأندية هذا العام بصفته صاحب الضيافة بعد تتويجه بلقب دوري نجوم قطر الموسم الماضي 2020/2019، بينما ترشح الأهلي إلى منافسات هذه النسخة بفضل تتويجه بلقب دوري أبطال أفريقيا على حساب غريمه التقليدي نادي الزمالك بهدفين لهدف في نهائي دوري أبطال أفريقيا نهاية نوفمبر 2020.

ونشر الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا قائمة الأهلي الرسمية التى ستشارك كأس العالم للأندية المقرر له خلال الفترة من 4 إلى 11 فبراير الجاري.

وجاءت قائمة الأهلي على النحو التالي:
حراسة المرمى: محمد الشناوي – علي لطفي – مصطفى شوبير.

خط الدفاع: أيمن أشرف – بدر بانون – ياسر إبراهيم – سعد سمير – أحمد رمضان "بيكهام" – محمد هاني – علي معلول.

خط الوسط الدفاعي: عمرو السولية – أليو ديانج – حمدي فتحي – أكرم توفيق.

خط الوسط الهجومي: محمد مجدي أفشة – حسين الشحات – محمود عبد المنعم كهربا – طاهر محمد طاهر – جونيور أجايي.

خط الهجوم: محمد شريف – مروان محسن – صلاح محسن – والتر بواليا
Advertisements
الجريدة الرسمية