رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تعرف على موعد مباراة ميار شريف في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس

ميار شريف
ميار شريف
تنتظر ميار شريف، لاعبة التنس المصرية، مواجهة قوية في الدور التمهيدي الثالث من بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، التي تقام منافساتها في مدينة دبي.

وتمكنت شريف من الفوز مساء اليوم الثلاثاء، على الأمريكية جريس مين بمجموعتين مقابل مجموعة، بنتيجة 6-3 و 2-6 و 6-1 .

ومن المنتظر أن تلاقي ميار شريف، الصربية ألكساندرا كرونيتش في الدور القادم غدا الأربعاء، وفي حال تمكنها من الفوز فإنها ستشارك في الدور الرئيسي لبطولة أستراليا الكبرى، للمرة الأولى في تاريخها.

جدير بالذكر أن التصفيات تقام خارج أستراليا للمرة الأولى طوال تاريخ البطولة الطويل الذي يمتد لـ116 عامًا، بمشاركة 128 لاعبة.

وحققت ميار شريف فوزاً كاسحاً على اليابانية أكيكو اوماي في الدور الأول للبطولة، بعد الفوز بالمجموعة الأولى (6/0)، والمجموعة الثانية (6/1).
 
وكتب الحساب الرسمي لبطولة أستراليا المفتوحة للتنس عبر "تويتر" أن ميار شريف تواصل التقدم نحو الأدوار الرئيسية للبطولة.
 
وأشار الحساب الرسمي لبطولة أستراليا المفتوحة للتنس إلى أن ميار شريف سبق وكتبت التاريخ كونها أول مصرية تتأهل للدور الرئيسي لرولان جاروس في 2020.
 
وقال الحساب الرسمي: "ميار شريف تسعى لهذا الأمر في أستراليا المفتوحة للتنس".
 
وتعتبر ميار شريف أول لاعبة مصرية فى التاريخ تبلغ الدور الرئيسى فى إحدى بطولات الجراند سلام الكبرى بعدما وصلت للدور الرئيسى ببطولة رولان جاروس فى أكتوبر الماضي، كما أنها أول مصرية تتأهل لدورة الألعاب الأولمبية حيث ستلعب فى أولمبياد طوكيو عام 2021.

وسبق وأن أحرزت ميار شريف فضية بطولة لاس بالماس الدولية في إسبانيا بعد الخسارة في النهائي أمام كايا كانيبي المصنفة الـ15 على العالم والأولى على البطولة بنتيجة 2-0.

كانت ميار شريف نجحت في الفوز علي الإسبانية ربييرا باسولس بمجموعتين للا شيء والتأهل إلى الدور الثاني لبطولة لاس بالماس لتنس.

Advertisements
الجريدة الرسمية