رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تعرف على موعد عودة ناصر ماهر للتدريبات الجماعية مع الأهلي

ناصر ماهر
ناصر ماهر
أكد الجهاز الطبي للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة الدكتور أحمد أبو عبلة، أن ناصر ماهر صانع العاب الفريق تتحسن حالته بشكل تدريجي بعد العملية الجراحية التي أجراها بتثبيت كتفه بعد إصابته بخلع في الكتف وفضل الجهاز الطبي وقتها التدخل الجراحي خاصة وأنها تكررت معه أكثر من مرة من قبل.



وأضاف الجهاز الطبي أن اللاعب سيبدأ بعد أسبوع التدريبات التأهيلية والتي من المقرر أن تستغرق شهرين ومن ثم يعود للتدريبات الجماعية استعداداً للمشاركة في المباريات.

وكانت الإصابة التي تعرض لها اللاعب قد أبعدته عن قائمة الفريق ببطولة العالم للأندية بقطر والتي من المقرر ان تقام في الفترة من 1 لـ 11 فبراير المقبل.

جدير بالذكر ان الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني قد تمسك بإنهاء ناصر ماهر الاعارة بصفوف نادي سموحة وعودته للفريق مرة أخرى إلا أن الإصابة لم تتح له الظهور مع الفريق.

وقال الدكتور محمد شوقي رئيس اللجنة الطبية للنادي الأهلي خلال حديثه ببرنامج "ملعب أون تايم" الذي يقدمه الإعلامي أحمد شوبير بقناة "أون تايم سبورت" إن حضور الجماهير لمباريات كأس العالم للأندية يقتصر على 30% من سعة الملاعب للمقيمين بدولة قطر فقط ولن يتم السماح بحضور جماهير من اي دولة اخرى لفعاليات البطولة.

وأضاف أن الاتحاد الدولي فرض على النادي الأهلي وكل البعثات المشاركة في كأس العالم للأندية فحوصات طبية صارمة وإرسال تقرير يوميا قبل 15 يوما من السفر لقطر.

وأكد الإعلامي أحمد شوبير، أن إدارة النادي الأهلي تسعى إلى  سفر مؤمن زكريا، مع بعثة الفريق المتجهة إلى الدوحة، للمشاركة في كأس العالم للأندية، الذي يُقام في قطر خلال الفترة من 1 إلى 13 فبراير المقبل.

وأضاف أن مجلس الإدارة وافق على سفر مؤمن زكريا، بعد ترشيح هذا الأمر من جانب بعض كبار اللاعبين وجهاز الكرة، ليكون سفيرًا للفريق في هذه الرحلة".

وأوضح شوبير، أن موقف سفر مؤمن زكريا مع الأهلي يتحدد بناءً على حالته الصحية، ومدى الموافقة الطبية على سفره خلال تلك الفترة، وهل هناك أي معوقات تمنعه من السفر في الفترة الحالية، خاصة بحالته الصحية، بجانب انتشار فيروس كورونا.

وأشار إلى أن الأهلي سيسافر بطائرة خاصة للدوحة استعدادا لمونديال الأندية، والخطيب رئيس البعثة، لكن الأزمة الوحيدة في عدد لاعبي قائمة الأهلي في المونديال، لأن اللائحة تنص على وجود 23 لاعبا فقط في القائمة".

وواصل شوبير،"الأهلي سيفقد نجمين من الفريق في المونديال وفي الغالب سيتم استبعاد لاعبين مهمين وهما النيجيري جونيور أجايي، ورامي ربيعة".

ويخضع لاعبو الأهلي لمسحة طبية جديدة اليوم الجمعة وذلك استعدادا لمواجهة البنك الأهلي المحدد لها الأحد المقبل فى الجولة 8 من مباريات الدوري الممتاز.
Advertisements
الجريدة الرسمية