رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تعرف على مجموعة منتخب مصر في كأس العرب

منتخب مصر
منتخب مصر
أسفرت قرعة كأس العرب عن تواجد منتخب مصر في المجموعة الرابعة والتي تضم منتخبات الجزائر والفائز من لبنان أمام جيبوتي والفائز من ليبيا أمام السودان، وستقام البطولة في قطر خلال الفترة من 1 إلى 18 ديسمبر المقبل.


قرعة كأس العرب

وفي مواجهات الدور التمهيدي لبطولة كأس العرب المؤهلة لدور المجموعات، سيلتقي منتخب عمان مع الصومال، لبنان مع جيبوتي، الأردن مع جنوب السودان، البحرين مع الكويت، موريتانيا مع اليمن، فلسطين مع جزر القمر، ليبيا مع السودان.


المنتخبات المشاركة

ويشارك في منافسات البطولة 23 منتخبا عربيا، وتقام مبارياتها في ستة من استادات مونديال قطر 2022، واستضاف عددا من هذه الاستادات مباريات ضمن بطولات استضافتها دولة قطر في الآونة الأخيرة، بينما يشهد البعض الآخر المراحل النهائية من أعمال البناء.

وتضم قائمة الفرق المشاركة منتخبات قطر، البلد المستضيف، والجزائر والبحرين وجزر القمر وجيبوتي ومصر والعراق والأردن والكويت ولبنان وليبيا وموريتانيا والمغرب وعمان وفلسطين والسعودية والصومال وجنوب السودان والسودان وسوريا وتونس والإمارات العربية المتحدة واليمن.

وتعد بطولة كأس العرب FIFA قطر 2021 بمثابة فرصة مثالية لاختبار العمليات التشغيلية والمرافق قبيل منافسات النسخة الأولى من مونديال كرة القدم في الشرق الأوسط والعالم العربي.

المباراة النهائية

وستقام المباراة النهائية لبطولة كأس العرب في 18 ديسمبر المقبل، بالتزامن مع اليوم الوطني لدولة قطر، والذي سيشهد بعدها بعام نهائي بطولة كأس العالم FIFA قطر ٢٠٢٢.
Advertisements
الجريدة الرسمية