رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تعرف على تعديلات لائحة مراكز الشباب (مستندات)

فيتو

أنهت وزارة الشباب والرياضة، إجراءات تعديل لائحة مراكز الشباب في البنود من 27 وحتى 41 من لائحة النظام الأساسي لمراكز الشباب الصادرة بقانون تنظيم الهيئات الشبابية الصادر بالقانون رقم 218 لسنة 2018، والخاصة بمجالس الادارات واختصاصاتهم وشروط ترشحهم.


وتضم بنود اللائحة المعدلة مدة وشروط الترشح لمجلس الإدارة، واختصاصات واجتماعات مجلس الإدارة، وانتهاء وزوال وإسقاط وايقاف العضوية من أعضاء مجلس الإدارة.

يذكر أن مجلس النواب وافق مؤخرًا على تعديل بعض بنود قانون الهيئات الشبابية وأهمها تضع الجهة الإدارية المركزية الأنظمة الأساسية للهيئات الشبابية الخاضعة لأحكام هذا القانون.

وتأتي هذه التعديلات في إطار تنفيذ ما نص عليه الدستور بضرورة رعاية الشباب والنشء والعمل على اكتشاف مواهبهم وتنمية قدراتهم الثقافية والعلمية والنفسية والبدنية والإبداعية، وتشجيعهم على العمل الجماعي والتطوعي وتمكينهم من المشاركة في الحياة العامة.

كما يسهم التعديل في العمل على إخضاع جميع مراكز الشباب لمنظومة قانونية واحدة، تضمن انتظام عملها وما تقدمه من خدمات في إطار الخطة والإستراتيجية العامة التي وضعتها الحكومة بخصوص فئة الشباب والنشء.

وزير الرياضة: لائحة خاصة لدوري مراكز الشباب


وجدير بالذكر أنه تم نشر لائحة النظام الأساسي لمراكز الشباب بالوقائع المصرية بالعدد 86 تابع في 14 أبريل 2018 وتطبيقها على مراكز الشباب غير الأعضاء في الجمعيات العمومية للاتحادات الرياضية، أما لائحة مراكز الشباب أعضاء الجمعيات العمومية للاتحادات الرياضية فكانت تخضع للائحة قانون الرياضة.
Advertisements
الجريدة الرسمية