رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تعرف على أصحاب نصيب الأسد من دعم وزارة الرياضة للأندية الجماهيرية

أشرف صبحي وزير الشباب
أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة
أعلن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، صرف دعم مالى للأندية الرياضية على مستوى الجمهورية بقيمة ٤٢ مليون جنيه.


الإسماعيلي.. 10 ملايين جنيه

وتكشف «فيتو» أصحاب نصيب الأسد من دعم وزارة الشباب والرياضة، حيث جاء  نادي الإسماعيلي في صدارة الأندية التي حصلت على دعم، بحصوله على 10 ملايين جنيه من أجل استكمال فرع النادي الجديد.

الأهلي والزمالك.. 5 ملايين جنيه
فيما حصل كل من ناديي الأهلي والزمالك على 5 ملايين جنيه، وتراوحت القيمة المادية لباقي الأندية بين 2 مليون و500 ألف و200 ألف.
 
سبب دعم الأندية الجماهيرية
وأكد وزير الشباب والرياضة أن هذا الدعم يأتي في إطار حرص الوزارة على استقرار الأوضاع بكافة الكيانات الرياضية سواء من الناحية المالية أو الإدارية، وبغرض دعم تكثيف أنشطتها المختلفة باعتبارها مؤسسات تقدم خدمات اجتماعية وثقافية وفنية، فضلاًعن خدماتها الرياضية.

وشدد على أن الوزارة تعمل في مسارين متوازيين من ناحية الرقابة والتفتيش وضبط الأداء المالى والإدارى لمختلف الكيانات الرياضية والشبابية في جميع المحافظات، ومن ناحية أخرى تعمل بحرص على استقرار تلك الكيانات وتوفير كافة سبل الدعم والرعاية لها لتحقيق أهدافها وتلبية تطلعات وطموحات أعضائها وروادها من مختلف طوائف المجتمع.

وأضاف أنه وجه المعنيين بالوزارة للعمل على مدار الساعة بمتابعة أحوال كافة الأندية ومراكز الشباب ودراسة وتقديم الحلول لأية مشكلات تعترى تنفيذ خططها وبرامجها وأنشطتها سواء ما يتعلق منها بمستوى الممارسة أو المنافسات الرسمية التي تخوضها تلك الأندية فضلاً عن مساندة الأندية للوفاء بالتزاماتها المالية في ظل تراجع إيرادات بعض الهيئات بسبب فيروس كورونا وتداعياته المختلفة.

وتضمن الدعم مختلف الأندية الرياضية، ومنها أندية الأهلي والزمالك والمصرى والاتحاد السكندري والسكة وأسوان وطنطا وجميع أندية محافظات: الغربية والفيوم وقنا وكفر الشيخ ومطروح والمنوفية والوادي الجديد والمنيا ودمياط وبني سويف والسويس واسيوط والقليوبية والأقصر والجيزة والإسكندرية والقاهرة والإسماعيلية والبحر الأحمر وشمال سيناء ومطروح وبورسعيد وأسوان والبحيرة والدقهلية وسوهاج والشرقية بإجمالى مبلغ 42 مليون جنيه و95 ألف جنيه لمختلف تلك الأندية. 

Advertisements
الجريدة الرسمية