رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تعرف على آخر التطورات في أزمة سيدات نادي الجزيرة

فضيحة الحلوى الجنسية
فضيحة الحلوى الجنسية في نادي الجزيرة
تعقد وزارة الشباب والرياضة، غدا الأربعاء، جلسة تحقيق مع عضوات نادي الجزيرة اللواتي ظهرن فى الصور التي تحمل إيحاءات جنسية أثناء احتفالهن بعيد ميلاد إحداهن بحلوى على شكل أعضاء تناسلية.


وحرص الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على التدخل السريع في أزمة الحلوى الجنسية في نادي الجزيرة، وتشكيل لجنة للتحقيق في الواقعة.

وأضاف وزير الرياضة في تصريحات خاصة لـ«فيتو»، أنه لن يقبل أي أخطاء في أي مؤسسة رياضية أو شبابية، مشددا على أنه فور تداول صور لسيدات بنادي الجزيرة يحتفلن بعيد ميلاد إحداهن بحلوى على شكل أعضاء تناسلية، قررت الوزارة تشكيل لجنة للتحقيق في الواقعة ومحاسبة المخطئين وأن اللجنة توجهت منذ، صباح أمس الإثنين إلى مقر النادي.




وشدد أشرف صبحي على أنه تواصل مع عمرو جزارين رئيس نادي الجزيرة، خاصة أن النادي اتخذ خطوات باستدعاء العضوات للتحقيق في الأمر، وأن هناك عقوبات ستصدر بحق جميع المخطئين.

وأكد وزير الرياضة أن الهيئات الشبابية والرياضية دورها الأهم نشر القيم والتقاليد، وأن أي خروج عن النص سيقابله عقوبات رادعة.




إخلاء سبيل صانعة الحلوى الجنسية

أمرت نيابة قصر النيل بإخلاء سبيل المتهمة بتصنيع الحلوى الجنسية في حفل عيد ميلاد نادي الجزيرة بكفالة 5 آلاف جنيه، وطلبت النيابة تحريات المباحث حول الواقعة.

كانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة ألقت القبض على شيف حلواني لتصنيعها الحلوى الجنسية داخل حفل نادي الجزيرة.



تورتة نادي الجزيرة

وكانت الأجهزة الأمنية رصدت تداول إحدى الصفحات على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" بعض الصور الفوتوغرافية لمجموعة من السيدات "أعضاء بأحد النوادى" بالقاهرة وأمامهن قطع من الحلوى شكل أعضاء تناسلية، وذلك أثناء الاحتفال بعيد ميلاد إحداهن.


وبالفحص أمكن تحديد مُصنعة تلك الحلوى، وتبين أنها (شيف حلوانى، لها معلومات مسجلة)، وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبطها بمسكنها بالقاهرة، وتبين قيامها باتخاذ مسكنها مصنعًا لتلك الحلوى، وبمواجهتها اعترفت بارتكابها الواقعة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

خبير قانوني يجيب

كشف طارق جميل سعيد، المحامي بالنقض، عن الرأي القانوني في واقعة الحلوى الجنسية في نادي الجزيرة، وما إذا كانت سيدات المشهد معرضات للإدانة من عدمه، وذلك وفقًا لقانون العقوبات.

عقوبة واقعة الحلوى الجنسية بنادي الجزيرة

وأكد خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية" الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب بقناة "إم بي سي مصر" أن وفقًا لقانون العقوبات فإن واقعة "الحلوى الجنسية" في نادي الجزيرة شهدت أكثر من جريمة تتعلق بالقيام ونشر أفعال منافية للآداب، ويعاقب مَن قام عليها بالحبس مدة لا تزيد عن عامين وغرامة لا تزيد عن 5 آلاف جنيه.

نادي الجزيرة

وتابع: "بكل تأكيد واقعة التورتة الجنسية بنادي الجزيرة تمثل جريمة مخلة بالحياء، وكل ما يخدش المرء يحاسب عليه القانون، وهناك جنحة حيازة أشياء منافية للآداب العامة، وجنحة أخرى تتلعق بالنشر العام لهذه الأشياء المنافية".

وأضاف: "نادي الجزيرة يعتبر ناديًا اجتماعيًا يجمع الأسر والأطفال فكيف يمكن السماح لأطفال وفئات أخرى مشاهدة تلك الحلوى الجنسية؟!".

وفى سياق متصل قررت وزارة الشباب والرياضة أمس الإثنين، تشكيل لجنة قانونية للتحقيق واتخاذ القرارات المناسبة في شأن واقعة انتشار بعض الصور الخادشة للحياء خلال احتفال أعضاء نادي الجزيرة.

وتوجهت اللجنة صباح أمس إلى مقر النادى، وبدأت بالفعل في إجراءات التحقيق في كافة الملابسات الخاصة بالواقعة، ومن ثم اتخاذ القرارات الصارمة تجاه المتسببين والمشاركين بتلك الواقعة.

وكانت الوزارة رصدت بعض الصور تم تداولها على بعض وسائل التواصل الاجتماعي تضمنت صورًا خادشة للحياء خلال احتفال أقامه بعض أعضاء نادي الجزيرة.

استدعاء العضوات للتحقيق

وكان مجلس إدارة نادي الجزيرة برئاسة عمرو جزارين وأيمن عزمي مدير النادي، قرروا استدعاء عضوات النادي اللاتي ظهرن في احتفال بعيد ميلاد إحداهن بحلوى على شكل أعضاء تناسلية، للتحقيق أمام الشئون القانونية.

يذكر أن الواقعة أثارت غضبًا كبيرًا بين أعضاء نادي الجزيرة وطالبوا إدارة النادي بالتدخل ومعاقبة المخطئين، والتحقيق مع العضوات اللاتي ظهرن في الصور المتداولة، مؤكدين أن الأمر يخرج عن القيم والتقاليد المعروف بها النادي.

أزمة حلوى الأعضاء التناسلية في نادي الجزيرة
وكانت الأزمة بدأت باحتفال مجموعة من السيدات بعيد ميلاد إحداهن بحلوى على شكل أعضاء تناسلية، قبل أن يتم تداول تلك الصور بشكل واسع بين أعضاء النادي وعلى جروبات الأعضاء.

مديرية الشباب والرياضة تحقق
وقررت مديرية الشباب والرياضة بالقاهرة تشكيل لجنة للتحقيق في الواقعة. 

عقوبات رادعة
وكشف مصدر داخل مديرية الشباب والرياضة أن هناك لجنة توجهت بالفعل إلى نادي الجزيرة للتحقيق في الأمر والتحقق من صحته، وقال: إن هناك عقوبات رادعة للمتسببين في الأمر بسبب الصور الخادشة للحياء.

وأضاف أن اللجنة تسعى للتحقق من الواقعة، وفي حالة صحتها سيتم التحقيق مع المتسببين بها وإصدار عقوبات ضدهم حتى لا تتكرر الواقعة مرة أخرى.

Advertisements
الجريدة الرسمية