رئيس التحرير
عصام كامل

تعادل سلبي في ديربي تونس بين النجم والصفاقسي بالكونفدرالية الأفريقية

النجم الساحلي والصفاقسي
النجم الساحلي والصفاقسي
انتهت مباراة ديربي تونس بين النجم الساحلي والصفاقسي بتعادل الفريقين بدون أهداف، في المباراة التي جمعتهما، مساء اليوم الأحد، ضمن مباريات الجولة الثالثة للمجموعة الثالثة بدور المجموعات في مسابقة الكونفدرالية الأفريقية.



مباراة سلبية بين النجم الساحلي والصفاقسي


ولم تشهد المباراة هجمات خطيرة حيث انحصر اللعب في وسط الملعب دون خطورة حقيقية على المرميين.


والتقى الفريقان خلال 6 مباريات سابقة في 3 نسخ سابقة أعوام 2008 و2013 و2019، حيث فاز الصفاقسي 3 مرات وتعادلوا في مثلها، قبل الصدام السابع قاريا مساء الأحد والذي انتهى بدون أهداف.


وضمن نفس المجموعة، حقق فريق جراف دي داكار السنغالي فوزا هاما على أرضه ملعب "لات ديور" أمام نظيره ساليتاس البوركيني بهدفين نظيفين.


أحرز هدفي الفريق السنغالي كلا من ألبيرت دييني وبابا باي في الدقيقتين 12، و44.


بهذه النتيجة حافظ الصفاقسي على صدارة المجموعة الثالثة بعدما رفع رصيده إلى 5 نقاط، ومن خلفه النجم الساحلي في المركز الثاني برصيد 4 نقاط وبفارق الأهداف عن جراف دي داكار السنغالي فيما يقبع نادي ساليتاس في ذيل المجموعة برصيد 3 نقاط.


وكان فريق بيراميدز سقط في فخ الخسارة أمام مضيفه الرجاء البيضاوي المغربية بثنائية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما على ملعب مركب محمد الخامس، ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات ببطولة الكونفدرالية الأفريقية.


خطأ فادح من شريف إكرامي 



فيما تقدم الرجاء في الدقيقة 15 من خطأ فادح لشريف إكرامي حارس مرمى بيراميدز، عقب تسديدة ضعيفة من عبد الإله مذكور من داخل منطقة الجزاء، فشل إكرامي في الإمساك بها لتفلت من يده بطريقة غريبة وتسكن الشباك رغم أنها كانت في طريقها للخارج إلا أنه حولها باتجاه المرمى.

هدف الرجاء الثاني


وفي الدقيقة 21، أحرز مالانجو الهدف الثاني للرجاء من تسديدة قوية حيث استغل فشل علي جبر في تشتيت الكرة، لتصل إلى لاعب الرجاء الذي مررها بينية إلى مالانجو المنفرد بإكرامي سددها قوية.


رمضان صبحي يهدر فرصة ذهبية


وكان بيراميدز حقق انطلاقة قوية مع بداية المباراة وأهدر رمضان صبحي فرصة هدف مؤكد في الدقيقة العاشرة بعد انفراد تام بحارس الفريق المغربي ليراوغه ويسددها إلا أن مدافع الفريق المغربي أخرجها من على خط المرمى، وترتد إلى إسلام عيسى التي سددها عالية خارج المرمى.
الجريدة الرسمية