رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تعادل سلبي بين المنيا والفيوم في دوري القسم الثاني

فريق المنيا
فريق المنيا
تعادل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الفيوم، مع نظيره المنيا، بدون أهداف في اللقاء الذي جمعهما اليوم ضمن الجولة الـ 20 لمجموعة الصعيد لدوري القسم الثاني.



سيارة الاسعاف

وإقيمت المباراة اليوم بعدما كان من المقرر إقامتها السبت الماضي لكن ألغيت لتأخر سيارة الإسعاف، قبل أن تقرر الجبلاية إعادتها.

بيان المنيا

وكان مجلس إدارة نادي المنيا أصدر بيان بخصوص أزمة إعادة مباراة المنيا مؤكدا استنكاره الشديد من قرار لجنة المسابقات باتحاد الكرة، بإعادة مباراة كرة القدم بين نادي المنيا ونادي الفيوم بالدوري الممتاز "ب".

والمباراة كان مقررًا لها يوم السبت 3-4 -2021 ثم تأجلت لليوم الأربعاء 7 – 4- 2021 رغم تقدم نادي المنيا بتسجيل فيديو مع المسعف وسائق سيارة الاسعاف ومحضر اثبات الحالة إلى رئيس الإتحاد، وقرار الحكم بإلغاء المباراة لعدم وجود سيارة الإٍسعاف  طبقا للائحة.

وأشار البيان أنه رغم ذلك أصدرت لجنة المسابقات قرار بإعادة المباراة دون أي اعتبارات لهذه الأسباب رغم التواصل معهم وإبلاغهم بما حدث.

شكوى لمركز التحكيم الرياضي

وشدد البيان على تظلم النادي إلى الاتحاد ثم مركز التسوية والتحكيم الرياضي من هذا القرار نظراً لعدم ضمان نظر التظلم قبل موعد المباراة اليوم وعدم حضور المباراة سوف يترتب عليه احتساب المباراة انسحاب لصالح الفريق الآخر.

لذا قرر المنيا لعب المباراة في موعدها مع الاحتفاظ بحق النادي بالتظم لدى مركز التسوية والتحكيم الرياضي.

واختتمت السبت الماضي مباريات الجولة الـ20 لمجموعة الصعيد لمسابقة دوري القسم الثاني، بمشاركة 16 فريقا.

نتائج مباريات الجولة 20

وفاز بني سويف علي أسمنت أسيوط 1-0، و خسر كيما أمام الشرقية للدخان 2-1، و فوز سوهاج علي تليفونات بني سويف 1-0.

كما فاز بترول أسيوط علي الألومنيوم 1-0، وديروط علي سمسطا 3-1، والإعلاميين علي شبان قنا 2-1، وقنا علي طهطا 2-1، وألغيت مباراة المنيا مع الفيوم بملعب الأخير لعدم وجود سيارة إسعاف.

نتائج الجولة 19 لمسابقة القسم الثاني 

تعادل الشرقية للدخان مع ديروط 2-2، وفوز تليفونات بني سويف علي بترول أسيوط 2-1، وفوز الألومنيوم على كيما أسوان 2-0، وفوز أسمنت أسيوط على طهطا 2-1، وتعادل سوهاج مع قنا 1-1، وتعادل المنيا مع بني سويف 2-2 ، وخسارة شبان قنا أمام الفيوم 2-1.

وينظم اتحاد الكرة دوري القسم الثاني بنظام الثلاث مجموعات، وتضم كل مجموعة 16 فريقًا بعد إلغاء الهبوط وزيادة عدد الفرق من 12 فريقًا إلى 16 فريقًا.

ووفقًا للائحة البطولة فإن الفريق صاحب المركز الأول سيصعد مباشرة للدوري الممتاز، ويهبط آخر أربع فرق من كل مجموعة من المجموعات الثلاث إلى دوري القسم الثالث موسم 2021-2022.

وفي حالة إلغاء المسابقة أو عدم اكتمالها وفقًا لظروف قهرية حال عدم إكمال مباريات نصف المسابقة سيتم إلغاء النتائج واعتبار الموسم كأنه لم يكن.

بينما في حال انقضاء أكثر من نصف المسابقة يتم اعتماد آخر ترتيب للمجموعات الثلاث، ويحتسب الفريق الصاعد وفرق الهبوط وفق آخر جدول ترتيب.

ويحصل صاحب المركز الأول في كل مجموعة من المجموعات الثلاثة على مكافأة نصف مليون جنيه، فيما يحصل صاحب المركز الثاني في كل مجموعة على مكافأة 275 ألف جنيه، بينما يحصل صاحب المركز الثالث على مكافأة 150 ألف جنيه.

وكانت أندية حرس الحدود وإف سي مصر وطنطا هبطت من دوري القسم الأول إلي القسم الثاني فيما صعدت أندية البنك الأهلي وسيراميكا كليوباترا وغزل المحلة للممتاز مع الموسم الجديد 2020-2021.
Advertisements
الجريدة الرسمية