رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تعادل سلبي بين الزمالك ومولودية الجزائر بعد مرور 75 دقيقة

الزمالك ومولودية
الزمالك ومولودية الجزائر
ما زال التعادل السلبي يسيطر على لقاء الزمالك مع مولودية الجزائر،  بعد مرور 75 دقيقة في الجولة الأولى من المجموعة الرابعة بدوري أبطال أفريقيا.


في بداية الشوط الثاني أجرى باتشيكو تبديلين دفعة واحدة بدخول شيكابالا وحميد أحداد بدلا من حازم إمام ومروان حمدي.

اظهار ألبوم



في الدقيقة 57 يهدر يوسف أوباما فرصة هدف برأسية قوية تخرج من فوق العارضة لمرمى مولودية الجزائر.

وحاول الزمالك إدراك الهدف الأول في الشوط الثاني وأرسل الكثير من الكرات العرضية في بداياته، كان أخطرها في الدقيقة 60 بعرضية من الجهة اليسرى حولها حميد أحداد برأسية إلى جوار القائم بقليل.

وفي الدقيقة 62 أهدر حميد أحداد أيضا فرصة هدف محقق من تمريرة من شيكابالا أمام مرمى الخصم يسددها في المرمى من الخارج 
وفي الدقيقة 69 أجرى باتشيكو تبديل آخر بخروج إمام عاشور ونزل أشرف بن شرقي لتنشيط الجانب الهجومي ليستمر التعادل السلبي.

وبدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من: 

حراس المرمى: محمد أبو جبل.

خط الدفاع: عبد الله جمعة – محمود علاء – محمود حمدي الونش – حازم إمام.

خط الوسط: يوسف أوباما- طارق حامد – فرجاني ساسي – أحمد سيد زيزو – إمام عاشور.

خط الهجوم: مروان حمدي.

ويتواجد على مقاعد البدلاء كل من، محمود عبد الرحيم جنش ومحمد عبد الغني وأحمد فتوح وشيكابالا ومحمد أشرف “روقا” وإسلام جابر وحميد أحداد وأسامة فيصل وحسين فيصل، أشرف بن شرقي. 

وجاءت تشكيلة المولودية كالآتي:

حراسة المرمى: عبد القادر صالحي.

الدفاع: عبد الرحمن حشود – معاذ حداد – نبيل سعدو – نبيل لامارا.

الوسط: محمد المرواني -  إيسلا دياموندي -  عبد النور بلخير – ميلود ربيعي  - بلال بن ساحة.

الهجوم: سامي فريوي.


جلسة تحفيزية 

حرص البرتغالي جايمي باتشيكو المدير الفني لفريق الكرة الأول بنادي الزمالك، على عقد جلسة تحفيزية مع لاعبي فريقه قبل مغادرة فندق الإقامة والتوجه إلى إستاد القاهرة الدولي، من أجل مواجهة مولودية الجزائر، في المباراة المقرر لها اليوم، ضمن منافسات الجولة الأولى لدور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا.

يسعى أبناء ميت عقبة لتحقيق الفوز في ضربة البداية على بطل الجزائر وحصد الثلاث نقاط، التي ستكون نقطة الانطلاق نحو عبور دور المجموعات والتأهل لدور الثمانية.

وشدد باتشيكو على لاعبي فريقه ضرورة التركيز طوال شوطي المباراة، والعمل على غلق المساحات أمام سرعات الفريق الجزائري، مع العمل على تسجيل هدف مبكر من أجل إرباك حساباتهم، والعمل على تحقيق الفوز.

باتشيكو يطلب تسهيل المهمة

وطالب باتشيكو لاعبيه بتحقيق الفوز، من أجل تسهيل المهمة، في بداية المشوار، الذي يعد صعبا في ظل قوة الفرق داخل المجموعة، وأيضا استغلال عامل الأرض، خاصة أن المنافس يعد خصما قويا كونه فريقا عربيا، ويعلم كل شيء عن النادي الأبيض.

وسيلعب باتشيكو على التنظيم الدفاعي والهجمات المرتدة للخروج بنتيجة إيجابية، لا سيما أن الفريق الأبيض يأمل في تعويض خسارته للقب النسخة الماضية بعد سقوطه أمام غريمه التقليدي الأهلي بهدفين مقابل هدف، في نهائي القرن، ويسعى لتكرار السيناريو ذاته ومحاولة حصد اللقب للمرة السادسة في تاريخ القلعة البيضاء خاصة وأن آخر لقب توج به الفريق الأبيض كان في عام 2002 على حساب الرجاء المغربي.

وحذر المدير الفني البرتغالي، لاعبيه من التهاون من التعامل مع الخصم، مطالبهم بضرورة استغلال أنصاف الفرص من بداية المباراة، وعدم منح المنافس الفرصة في الدخول في أجواء المباراة، والتركيز على النواحي الدفاعية والحرص على تضييق المساحات وعدم التهاون مع مهاجميه.
Advertisements
الجريدة الرسمية