Advertisements
Advertisements
الخميس 25 فبراير 2021...13 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

تعادل جمهورية شبين وبتروجت 1-1 في مؤجلات دوري القسم الثاني

رياضة دوري القسم الثاني
دوري القسم الثاني

محمود درويش

تعادل فريق جمهورية شبين بقيادة ياسر رضوان مع بتروجت بقيادة ياسر رجب بهدف لكل منهما فى اللقاء الذى جمعهما اليوم الثلاثاء، ضمن مؤجلات دورى القسم الثانى.

تقدم بتروجت بالهدف الأول عن طريق صلاح هشام فى الدقيقة 92 قبل أن يتعادل جمهورية شبين بالدقيقة 94 عن طريق أكرم عبد ربه.

وبهذه النتيجة رفع بتروجت رصيده للنقطة 13 فى المركز السادس، فيما رفع جمهورية شبين رصيده للنقطة 9 بالمركز الرابع عشر. 




وعقد اليوم الاتحاد المصرى لكرة القدم برئاسة أحمد مجاهد اجتماعا مع رؤساء ومسئولى أندية المجموعة الثانية المشاركة فى مسابقة دورى القسم الثانى فى إطار سلسلة الاجتماعات التى يعقدها الاتحاد مع الأندية المشاركة فى مسابقات الاتحاد، للوقوف على المشكلات التى تواجهها وإيجاد حلول لها.

وكان الاتحاد المصرى عقد اجتماعا أمس مع رؤساء ومسئولى أندية القسم الأول، ومن المقرر أن يعقد اجتماعا غدا مع أندية المجموعة الثالثة لدورى القسم الثانى.

ويدرس اتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد، 13 عرضا مقدما للجبلاية لتطبيق تقنية الفيديو "الـVAR فى الدورى المصرى، كبديل عن الشركة الإسبانية المسئولة عن إدارة الفار فى مصر.

واتفقت اللجنة أنه خلال مباريات كأس مصر والذى تم فيها إلغاء استخدام تقنية الفار، سيتم دراسة العرض المقدم من 13 شركة، خاصة بعد الأزمات التى شهدها تطبيق الفيديو فى مصر.

وأوصت أندية القسم الممتاز فى اجتماعها مع الاتحاد المصرى لكرة القدم على قواعد الموسم المقبل بتحديد عدد اللاعبين الأجانب بخمسة لاعبين دون تصنيف أو تحديد مراكزهم، وتثبيت فترة القيد الشتوية فى شهر يناير والمشاركة فى مسابقات الناشئين الرئيسية فى القسم نفسه الذى يشارك فيه الفريق الأول للنادى.

كما أوصت أندية القسم الأول على تأجيل تشكيل رابطة المحترفين للموسم المقبل، والطلب من اتحاد الكرة العمل على إيجاد بديل فيما لو تعرضت تقنية VAR للتوقف لأسباب خارجة عن إرادة الجميع، وذلك لضمان استمرار تطبيق التقنية بالملاعب.

وكانت اللجنة المكلفة بإدارة الاتحاد المصرى لكرة القدم برئاسة أحمد مجاهد قد اجتمعت أمس برؤساء ومسئولى أندية القسم الممتاز، حيث استمعوا لشرح واف عن أوضاع المسابقة التى تهم الأندية المشاركة فى المسابقة، حيث أكد أحمد مجاهد أن اتحاد الكرة يتمنى لو ينتهي الموسم فى منتصف يوليو، إلا أن عدم وجود سوى 4 سيارات للفار أجبرتنا على إقامة مباريات كل جولة على ثلاثة أيام.

وأشار إلى القرار الخاص بعدد المصابين بفيروس كورونا من كل ناد يهدف إلى إتاحة الفرصة أمام الأندية التى فوجئت بوجود إصابات بين صفوف فريقها أن تعيد ترتيب أوضاعها حسب الظروف الجديدة، وليس استمرار تأجيل مبارياتها، حيث إن اللاعب المصاب يحتاج إلى أكثر من شهر للعودة إلى الملاعب.

وأضاف رئيس الاتحاد المصرى لكرة القدم أنه بصدد الإرسال رسميا للأندية بمقترح جديد لتعديل بند الجدارة الرياضية فى لائحة المسابقات، بعد أن لمس أن هناك ظلما قد يقع على بعض الأندية فى حالة تطبيقه بالصياغة الحالية.

وفيما يتعلق بمسابقات الناشئين قال رئيس الاتحاد إن الاتحاد فى انتظار قرار لجنة الأزمات بهذا الخصوص بعد رفع أمر كيفية الحفاظ على أبنائنا لوزارة الشباب والرياضة.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements