رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تشيلسي يهزم ريال مدريد بهدفين ويتأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا

تشيلسي و ريال مدريد
تشيلسي و ريال مدريد
تأهل فريق تشيلسي الإنجليزي لنهائي دوري أبطال أوروبا، بعد الفوز على ريال مدريد بهدفين دون رد في إياب دور نصف النهائي للبطولة.

وسجل هدفا تشيلسي كل من تيمو فيرنر في الدقيقة 27 ومايسون مونت في الدقيقة 85 ليتأهل البلوز للنهائي.




وضرب تشيلسي موعدا مع مواطنه مانشستر سيتي في المباراة النهائية التي ستقام يوم 29 مايو الجاري في العاصمة التركية إسطنبول.

وانتهت مباراة الذهاب بين ريال مدريد وضيفه تشيلسي بالتعادل الإيجابي 1/1.

تشكيل الفريقين

تشكيل ريال مدريد : كورتوا - راموس - ميليتاو - ناتشو - ميندي - كاسيميرو - كروس - مودريتش - فينيسيوس - هازارد - بنزيما.

تشكيل تشيلسي : ميندي - ازبيلكويتا - كريستينسن - تياجو - روديجر - كانتي - جورجينيو - ماونت - هافيرتز - فيرنر - بن تشيلويل.


التقي الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني الحالي لفريق ريال مدريد خلال مسيرته التدريبية بعض الفرق الإنجليزية و كان أكثرهم مانشستر سيتي صاحب تذكرة التأهل الأولي لنهائي دوري أبطال أوروبا النسخة الجارية.

وواجه زيدان مانشستر سيتي 4 مرات، من بينهم مبارتان في معقل السيتيزن والأولى في نصف نهائي موسم 2015-2016 وانتهت بالتعادل 0-0.

أما الزيارة الثانية في الملاعب الانجليزية للسيتي، كانت في إياب دور الـ16 لموسم 2019-2020، وانتهت بخسارة الميرنجي بنتيجة 1-2 وودع المسابقة.

ويأتي في المرتبة الثانية بعد مواجهات السيتي نظيره ليفربول بـ3 مباريات، منهم مباراة وحيدة في معقل الريدز "أنفيلد" وانتهت بالتعادل السلبي، بإياب ربع النهائي النسخة الجارية.

وفي المرتبة الثالثة جاء توتنهام هوتسبير، والذي واجه زيدان في مواجهتين، والمباراة التي أقيمت في ملعب الإنجليز، خسرها الميرنجي 3 -1، في دور المجموعات لموسم 2017-2018.

تاريخ مواجهات ريال مدريد مع الأندية الانجليزية بملاعبها
وخاض ريال مدريد طوال تاريخه 13 مباراة في الملاعب الإنجليزية، بدوري الأبطال، ضد مانشستر يونايتد وليفربول وتوتنهام وليدز وأرسنال والسيتي.

وحقق ريال مدريد 5 انتصارات ضد الإنجليز في ملاعبهم، وتعادل في 4 مباريات، بينما تلقى 5 هزائم.

وخلال تاريخ المواجهات فهناك فريقان لم ينجح ريال مدريد في الفوز عليهم في ملاعب الإنجليز، هما آرسنال ومانشستر سيتي خلال 4 مباريات خاضها ضدهم.

وكانت آخر زيارة للميرنجي في ملاعب الإنجليز، هذا الموسم ضد ليفربول في إياب الدور ربع النهائي، والتي انتهت بالتعادل السلبي.
Advertisements
الجريدة الرسمية