رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تشيلسي يستعد لجعل هالاند صاحب أغلى صفقة في تاريخ كرة القدم

هالاند لاعب نادي
هالاند لاعب نادي دورتموند
كشفت تقارير صحفية إنجليزية أن نادي تشيلسي الإنجليزي يسعى لتقديم عرض خرافي لنادي دورتموند الألماني من أجل الظفر بخدمات مهاجمه النرويجي ايرلنج هالاند البالغ من العمر 20 عاما.


وبحسب الصحيفة يتطلع نادي تشيلسي إلي كسر القيمة الأغلي لإنتقال لاعب في تاريخ كرة القدم ، حيث أنه من المعروف أن أغلي صفقة تمت بين ناديين في تاريخ كرة القدم هي صفقة إنتقال اللاعب الفرنسي كيليان مبابي بقيمة 145 مليون يورو حين انتقل حينها من موناكو الفرنسي إلي باريس سان جيرمان الفرنسي عام 2018 ، الجدير بالذكر أن هناك صفقة أغلي من صفقة مبابي و هي صفقة انتقال البرازيلي نيمار من برشلونة إلي باريس سان جيرمان لكن الفارق هنا أن هذه الصفقة تمت بدفع نادي العاصمة باريس مبلغ 222 مليون يورو لكسر الشرط الجزائي في عقد اللاعب مع برشلونة عام 2017 .

ويصنف هالاند حاليا كأفضل لاعب تحت سن 21 عام في العالم ، و بالتأكيد إذا قمت بإختيار أفضل خمسة لاعبين علي مستوي العالم فبالتأكيد إن هالاند سيكون واحدا منهم مما جعل اللاعب النرويجي محط أنظار جميع أندية العالم و أبرزها مانشستر سيتي و مانشستر يونايتيد و ريال مدريد  علما بأن هناك شرط جزائي في عقد اللاعب بمبلغ 66 مليون جنيه إسترليني (75 مليون يورو) ، و يفعل هذا الشرط الجزائي في صيف عام 2022.




ووفقا لصحيفة (ذا أتليتك ) فإن نادي تشيلسي لن ينتظر حتي عام 2022 لدفع قيمة الشرط الجزائي بل يتطلع إلي التفاوض مطلع الصيف القادم مع نادي دورتموند مستعدا لجعل النرويجي هالاند أغلي صفقة في تاريخ النادي حيث أن أغلي صفقة في تاريخ نادي تشيلسي حتي الأن هي صفقة انتقال الحاري الاسباني كيبا من أتليتك بلباو بقيمة 80 مليون يورو .

ويسعي تشيلسي إلي تعويض سوق الانتقالات السابق حيث أن النادي صرف 130 مليون يورو علي لاعبين اثنين فقط و هم الألماني هافيرتز و الألماني تيمو فيرنر، ولكن الثنائي لم يقدم حتي الان الأداء المنتظر منهما.

وانتقل هالاند من نادي سالزبورج النمساوي إلي دروتموند الألماني في يناير عام 2020 مقابل مبلغ 20 مليون يورو و لعب من حينها 35 مباراة سجل 35 هدف في جميع المسابقات اللتي خاضها. 
Advertisements
الجريدة الرسمية