رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ترشيح محمود الشامي لرئاسة رابطة الأندية المحترفة

محمود الشامي
محمود الشامي
استقر مسئولو اتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد على ترشيح محمود الشامي عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة الأسبق، لمنصب رئاسة رابطة أندية الدوري الممتاز، والمقرر إنشاؤها خلال شهر يناير المقبل.


وقررت اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة أحمد مجاهد، دعوة أندية القسم الأول لانتخاب رابطة الأندية المحترفة في الأول من يناير المقبل، حيث تتولى الرابطة تشكيل لجنة المسابقات الجديدة بعد توجيه الشكر لمازن مرزوق.

ويحق لاتحاد الكرة ترشيح عضوين من أعضاء رابطة الأندية، بشرط ألا يكونا من أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة أو العاملين، فيما ترشح الأندية 5 أعضاء آخرين بشرط ألا يكونوا أعضاء في مجالس إدارات الأندية للتأكيد على الشفافية وعدم تضارب المصالح.

ورابطة الأندية سيكون لها الحق في إدارة مسابقة الدوري الممتاز واتخاذ القرارات المناسبة، وتوزيع الأرباح بالشكل الذي تراه مناسبا، بعد منح اتحاد الكرة 15% من العائد.

وعلى صعيد آخر، قررت اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة المهندس أحمد مجاهد تشكيل لجنة تقصي حقائق لبيان الأسباب والملابسات التي أدت لعدم مشاركة المنتخب الوطني للشباب على الوجه الأمثل في البطولة، على أن تتشكل لجنة تقصي الحقائق على النحو التالي:  

 حسين حلمي المستشار القانوني للاتحاد عن الناحية القانونية والدكتور محمد سلطان رئيس اللجنة الطبية بالاتحاد عن الناحية الطبية والدكتور علاء عبد العزيز عن الناحية الفنية والدكتور مصطفى عزام مقررا للجنة، وللجنة الاستعانة بمن تراه لإنجاز مهمتها.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قد وجه الشكر إلى اللجنة الخماسية السابقة والتي كانت معنية بإدارة شئون الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة عمرو الجنايني، وعين لجنة ثلاثية جديدة برئاسة أحمد مجاهد وعضوية كلًا محمد الشواربى وأحمد حسام، حتى نهاية شهر يناير المقبل.

وأكد أحمد مجاهد، أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، لديه إصرار كبير على إقامة انتخابات اتحاد الكرة بحد أقصى يوم 31 يناير المقبل، مشيرا إلى أن هناك لجنة من الفيفا ستحضر خصيصاً إلى القاهرة للإشراف الكامل على العملية الانتخابية، وبالتنسيق مع كافة الجهات المعنية داخل مصر، سواء وزارة الشباب والرياضة أو اللجنة الأولمبية المصرية.

وأوضح مجاهد أن اتحاد الكرة بصدد إعداد تقرير لإرساله للفيفا، يشرح خلاله قرار الحكومة المصرية بمنع إقامة أي جمعيات عمومية خلال الفترة المقبلة، ضمن الإجراءات الاحترازية للدولة لمواجهة الموجة الثانية من فيروس كورونا.
Advertisements
الجريدة الرسمية