Advertisements
Advertisements
الجمعة 26 فبراير 2021...14 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

ترتيب دوري القسم الثاني المصري 2020 -2021

رياضة دوري القسم الثاني
دوري القسم الثاني

محمود درويش

أسدل الستار على مباريات الجولة التاسعة من المجموعة الأولى "مجموعة الصعيد" بالممتاز "ب" أمس السبت، وجاء ترتيب دوري القسم الثاني المصري 2020-2021 في المجموعات الثلاثة كالتالي..


ترتيب القسم الثاني بالمجموعة الأولي

واصل فريق الشرقية للدخان صدارة مجموعة الصعيد بعد الجولة التاسعة برصيد 22 نقطة ثم المنيا ثانيا برصيد 20 نقطة ويليه الإعلاميين ثالثا برصيد 16 نقطة ويليه الألومنيوم بنفس الرصيد.

ويتواجد بالمراكز من الخامس للثامن كل من ديروط وبني سويف وشبان قنا والفيوم برصيد 14 نقطة ثم سوهاج تاسعا برصيد 12 نقطة ويليه بترول أسيوط برصيد 11 نقطة.




وتأتي فرق سمسطا وكيما أسوان وقنا في المراكز من الحادي عشر حتى الثالث عشر برصيد 9 نقاط ثم تليفونات بني سويف وطهطا برصيد 6 نقاط وأخيرًا أسمنت أسيوط برصيد ثلاث نقاط.

وكانت نتائج مباريات الجولة التاسعة لبطولة دوري القسم الثاني للمجموعة الأولى شهدت فوز كيما على أسمنت أسيوط 0/1، وش. قنا على سوهاج 0/1، والشرقية للدخان على الألومنيوم 0/2، والمنيا على بترول أسيوط 0/1، وتعادل سمسطا مع التليفونات 1/1، وبني سويف مع الإعلاميين 1/1، وطهطا مع ديروط 2/2، والفيوم مع قنا 0/0.

ترتيب مجموعة القاهرة والقناة

وواصل بورتو صدارة ترتيب دوري القسم الثاني  المصري 2020 -2021 بمجموعة القاهرة والقناة عقب الجولة التاسعة برصيد 19 نقطة ويليه منتخب السويس ثانيا برصيد 17 نقطة ثم الداخلية ثالثا برصيد 14 نقطة ويليه كلا من كوكاكولا والترسانة وزد في المراكز من الرابع للسادس برصيد 13 نقطة لكل منهما ، ويليهم بتروجت والمريخ وسرس الليان من السابع للتاسع برصيد 12 نقطة.

وجاء القناة عاشرا برصيد 10 نقاط ثم النصر في المركز الحادي عشر برصيد 9 نقاط ثم النجوم والسكة الحديد والزرقا في المراكز من الثاني عشر حتى الرابع عشر برصيد 8 نقاط ثم جمهورية شبين في المركز قبل الأخير برصيد 7 نقاط وأخيرا طنطا في المركز الأخير برصيد 6 نقاط.



 
وكانت نتائج مباريات الجولة التاسعة لمسابقة دوري القسم الثاني بمجموعة القاهرة والقناة التي أقيمت مؤخرًا شهدت فوز بورتو على طنطا 1-0، وكوكاكولا على النصر 2-0، والقناة على النجوم 1-0، والترسانة على الزرقا 1-0 ومنتخب السويس على زد 1-0، وتعادل سرس الليان مع السكة الحديد 1-1، وتعادل الداخلية مع المريخ 2-2، فيما تأجلت مباراة جمهورية شبين مع بتروجت بسبب وجود عدد 8 إصابات بفيروس كورونا بصفوف الفريق البترولي.

ترتيب مجموعة بحري بالقسم الثاني

ونجح فريق حرس الحدود في تصدر جدول ترتيب دوري القسم الثاني المصري 2020-2021 بالمجموعة الثالثة "بحري والإسكندرية" بعد الجولة الثامنة.




وشهدت نتائج الجولة الثامنة من مباريات المجموعة الثالثة بدوري القسم الثاني والتي يتنافس فيها أندية بحري والإسكندرية مفاجآت بالجملة وذلك بعدما استطاعت الاندية الصاعدة حديثا لدوري القسم الثاني إحراج الأندية الكبيرة بالمجموعة .

وحقق فريق سبورتنج السكندري كبرى مفاجآت المجموعة بالفوز على أبو قير للأسمدة في المباراة التي أقيمت بإستاد سبورتنج ليستطيع فريق سبورتنج إيقاف قطار أبو قير للأسمدة نحو الصعود للممتاز.

استطاع فريق الرجاء المطروحي تحقيق أول فوز له منذ انطلاقة الدوري وذلك بالفوز على الجزيرة المطروحي بثلاثة أهداف مقابل لا شيء في المباراة التي أقيمت بإستاد مركز شباب مطروح.

وسيطر التعادل السلبي على مباراة بيلا ومالية كفر الزيات التي اقيمت بإستاد بيلا ليواصل فريق مالية كفر الزيات مشواره في دوري القسم الثاني بدون هزيمة حتى الآن.

وعلى إستاد بني عبيد استطاع فريق حرس الحدود تحقيق فوز كبير على فريق على فريق بني عبيد بأربعة أهداف مقابل لا شيء ليواصل فريق حرس الحدود مشواره نحو العودة للدوري الممتاز.

وواصل فريق دمنهور سلسلة نتائجه السلبية في دوري القسم الثاني وذلك بالهزيمة بأربعة أهداف مقابل هدفين أمام فريق فاركو في المباراة التي أقيمت بإستاد حرس الحدود بالإسكندرية وحقق فريق الأوليمبي السكندري فوزا كبيرا بثلاثة أهداف مقابل هدف على فريق الحمام في المباراة التي أقيمت بإستاد الحمام المطروحي.

كما نجح بلدية المحلة في تحقيق فوز كبير بهدفين مقابل لا شيء على فريق دكرنس في المباراة التي أقيمت بالأمس بإستاد بلدية المحلة في الوقت الذي نجح فيه كفر الشيخ تحقيق ثلاث نقاط غالية بعد الفوز على المنصورة  بثلاثة أهداف مقابل لا شيء في المباراة التي أقيمت بإستاد المنصورة.



وينظم اتحاد الكرة دوري القسم الثاني بنظام الثلاث مجموعات، وتضم كل مجموعة 16 فريقًا بعد إلغاء الهبوط وزيادة عدد الفرق من 12 فريقًا إلى 16 فريقًا.

ووفقًا للائحة البطولة فإن الفريق صاحب المركز الأول سيصعد مباشرة للدوري الممتاز، ويهبط آخر أربع فرق من كل مجموعة من المجموعات الثلاث إلى دوري القسم الثالث موسم 2021-2022.

وفي حالة إلغاء المسابقة أو عدم اكتمالها وفقًا لظروف قهرية حال عدم إكمال مباريات نصف المسابقة سيتم إلغاء النتائج واعتبار الموسم كأنه لم يكن.

بينما في حال انقضاء أكثر من نصف المسابقة يتم اعتماد آخر ترتيب للمجموعات الثلاث، ويحتسب الفريق الصاعد وفرق الهبوط وفق آخر جدول ترتيب.

ويحصل صاحب المركز الأول في كل مجموعة من المجموعات الثلاثة على مكافأة نصف مليون جنيه، فيما يحصل صاحب المركز الثاني في كل مجموعة على مكافأة 275 ألف جنيه، بينما يحصل صاحب المركز الثالث على مكافأة 150 ألف جنيه.

وكانت أندية حرس الحدود وإف سي مصر وطنطا هبطت من دوري القسم الأول إلي القسم الثاني فيما صعدت أندية البنك الأهلي وسيراميكا كليوباترا وغزل المحلة للممتاز مع الموسم الجديد 2020-2021.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements