رئيس التحرير
عصام كامل

ترتيب الدوري السعودي.. الهلال بطلا للمرة الـ17 في تاريخه

الدوري السعودي
الدوري السعودي
توج فريق الهلال السعودي بلقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان لكرة القدم " الدوري السعودي للمحترفين"  للمرة السابعة عشرة في تاريخه.


ونجح الهلال بالفوز باللقب السابع عشر لبطولة الدوري السعودي والمرة الثانية على التوالي والرابعة في آخر خمس مواسم.


وجاء جدول ترتيب الدوري السعودي كالتالي 



وكان فريق الهلال توج بلقب بطولة الدوري السعودي، بعد فوزه على نظيره التعاون بهدف نظيف سجله الفرنسي بافيتيمبي جوميز، في المباراة التي أقيمت على ملعب الملك عبدالله، مساء أمس الأحد، ضمن منافسات الجولة التاسعة والعشرين من بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

الهلال بطلا للدوري السعودي

حاول أصحاب الأرض مباغتة الهلال في الدقائق الأولى، إلا أن عبدالله المعيوف حارس الهلال تألق وأنقذ مرماه من فرصة خطيرة للتعاون عن طريق تاوامبا في بداية الشوط الأول.



وفي الدقيقة الخامسة، سجل بافيتيمبي جوميز هدف التقدم لصالح الهلال بعد تمريرة رائعة من الإيطالي سيباستيان جيوفينكو، استغلها جومثيز بشكل جيد ووضع فريقه في المقدمة.



وهدد جيوفينكو مرمى التعاون بتسديدة خطيرة في الدقيقة 11 مرت بجوار المرمى، لتتعدد بعدها المحاولات من لاعبي الهلال لإحراز هدف ثاني وتأمين النتيجة، وسط تراجع للدفاع التعاون الذي تصدى لتلك الهجمات إضافة إلى اللعب على الهجمات المرتدة عن طريق كاكاو وتاوامبا.



وفي الشوط الثاني، كثف لاعبو التعاون الضغط من أجل إحراز هدف التعادل إلا أن تلك المحاولات تصدى لها مدافعو الهلال وحارس مرماه عبد الله المعيوف، لتنتهي المباراة بفوز ثمين للهلال.



بتلك النتيجة يرتفع رصيد الهلال إلى 58 نقطة في الصدارة ويضمن التتويج باللقب قبل الجولة الأخيرة من المسابقة، بينما يتواجد التعاون في المركز الرابع بالترتيب وفي جعبته 47 نقطة.



فيما تجمد رصيد الشباب السعودي عند 54 نقطة وفقد فرصة المنافسة على اللقب رغم اكتساحه مضيفه الفيصلي بخماسية مقابل هدف.

الجريدة الرسمية