رئيس التحرير
عصام كامل

ترتيب الدوري الإنجليزي.. وأبرز منافسي صلاح على لقب الهداف

محمد صلاح
محمد صلاح
يشهد الدوري الإنجليزي حاليا منافسة قوية على احتلال المراكز الأولى في جدول الترتيب، خاصة وأن هناك أكثر من فريق يمتلك من اللاعبين والإمكانيات ما يؤهله لحصد لقب البطولة.


ويحتل حاليا فريق ليفربول صدارة جدول الترتيب بـ33 نقطة، وهو نفس رصيد فريق مانشيستر يونايتد صاحب المركز الثاني ومتبق له مباراة.

وفي المركز الثالث يأتي فريق ليستر سيتي بـ32 نقطة، وتوتنهام في المركز الرابع بـ29 نقطة، ثم مان سيتي في المركز الخامس بـ29 نقطة.

وفيما يلي جدول ترتيب الدوري كاملًا،،،





وعلى مستوى اللاعبين، يحتل محمد صلاح لاعب منتخبنا الوطني ونادي ليفربول صدارة الهدافين بـ13 هدفا، ويلاحقه سون هيونج مين لاعب توتنهام بـ12 هدفا، ثم برونو فيرنانديز لاعب مانشيستر يونايتد   بـ11 هدفا.

وفيما يلي قائمة الهدافين ،،،




وفاز ليفربول على مضيفه أستون فيلا، برباعية في افتتاح منافسات الدور من مسابقة كأس إنجلترا، وسجل أهداف ليفربول كل من ساديو ماني في الدقيقة (4 و63) وجورجينيو فينالدوم (60) ومحمد صلاح (65)، فيما أحرز لوي باري هدف أستون فيلا الوحيد (41).

أرقام قياسية حققها صلاح طوال مسيرته ليكون أول لاعب مصرى فى التاريخ يحقق هذه الإنجازات، بالاضافة إلى أنه أكثر لاعب تسجيلًا للأهداف مع مصر في كأس العالم وأفضل هداف في تاريخ مصر في تصفيات كأس الأمم الأفريقية وثالث هدافي مصر عبر التاريخ بـ39 هدفًا.

ومحمد صلاح تُوج بجائزة "بي بي سي" لأفضل لاعب كرة قدم أفريقي موسم 2017 /2018، وجوائز لاعب الشهر في الدوري الإنجليزي أكثر من مرة، وأفضل لاعب في إنجلترا، والحذاء الذهبي، وجائزة رابطة كتاب كرة القدم في بريطانيا لأفضل لاعب في الموسم، وجائزة لاعب الأسبوع في دوري أبطال أوروبا، وجائزة هدف الأسبوع في دوري أبطال أوروبا مرات ومرات.

كما حصد أيضًا صلاح خلال عام 2018 جوائز الفيفا للأفضل كُرويًا، والفريق المثالي الأفضل في افريقيا، وجائزة بوشكاش لأفضل هدف في العالم.

ويعد صلاح أكثر من سجَّل أهدافًا في موسم واحد في الدوري الإنجليزي بنظامه الجديد، وأكثر من سجَّل أهدافًا بالقدم اليسرى في موسم واحد في الدوري الإنجليزي.

وكان محمد صلاح أكثر لاعب سجل أهداف مع ليفربول في أول موسم له بـ 44 هدفًا، وأكثر لاعب سجل أهداف في موسم واحد في البطولات الأوروبية، وأسرع لاعب يسجل 50 هدفًا مع الريدز.
الجريدة الرسمية