رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ترتيب الدوري الإسباني.. كيف نجح أتليتكو مدريد فى صدارة "دوري الكبار"؟

لاعبو أتليتكو مدريد
لاعبو أتليتكو مدريد
تصدر فريق أتليتكو مدريد صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 38 بفارق نقطة عن غريمه ريال مدريد، علما أن لأتليتكو 3 مباريات مؤجلة تمنحه فرصة الابتعاد بالصدارة بفارق 10 نقاط في حالة فوزه بها.


وسقط ريال مدريد في فخ التعادل السلبي أمام مضيفه فريق أوساسونا، فى اللقاء الذى جمع الفريقين مساء السبت على ملعب "أل سادار" ضمن منافسات الجولة الثامنة عشرة من الدوري الإسباني "الليجا"، وسط ظروف مناخية سيئة بسبب تساقط الثلوج. 

وفشل ريال مدريد فى خطف صدارة الدوري الإسباني، بعدما رفع رصيده للنقطة 37 ليبقى فى وصافة الترتيب خلف أتلتيكو مدريد صاحب الصدارة برصيد 38 نقطة، بينما رفع أوساسونا رصيده للنقطة 15 ليحتل المركز التاسع عشر وقبل الأخير بجدول ترتيب الليجا. 

وكانت مواجهة أتلتيكو مدريد واتلتيك بلباو قد تم تأجيلها بسبب سوء الأحوال الجوية، بينما حقق برشلونة فوزا عريضا على مضيفه غرناطة برباعية نظيفة. 

أبرز الأسباب التي دفعت أتليتكو مدريد لصدارة دوري الكبار كانت تراجع نتائج ريال مدريد وبرشلونة بشكل ملحوظ في الموسم الحالي.

كما عزز فريق أتليتكو قدراته الهجومية بضم لويس سواريز مهاجم برشلونة السابق قبل بداية الموسم الحالي، والذي تألق بشكل ملحوظ ليصبح هداف الفريق وسجل أكثر من ثلث أهدافه في الموسم الحالي.

أتليتكو مديد تحت قيادة مدربه الأرجنتيني دييجو سيميوني يعتمد على استراتيجية دفاعية قوية مع اللعب على الهجمات المرتدة وقدرات سواريز التهديفية، وهي الطريقة التي حققت نجاحا كبيرا خاصة أمام الكبار.
Advertisements
الجريدة الرسمية