رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تخفيف عقوبة الشناوي| لجنة التظلمات تحسم قرارها قبل مواجهة بيراميدز

محمد الشناوي حارس
محمد الشناوي حارس مرمى النادي الأهلي

كشف مصدر مسئول باتحاد الكرة، أن لجنة التظلمات باتحاد الكرة، برئاسة المستشار عادل الشوربجي، تجتمع قبل مواجهة الأهلي أمام بيراميدز، والمحدد لها يوم الثلاثاء المقبل بالجولة العاشرة من مسابقة الدوري المصري الممتاز، من أجل نظر التظلم المقدم من النادي الأهلي، من أجل تخفيف العقوبة الصادرة من لجنة المسابقات ضد محمد الشناوي حارس مرمي الفريق الأحمر، بإيقافه 4 مباريات وتغريمه 20 ألف جنيه .



تخفيف عقوبة محمد الشناوي
وأضاف المصدر، الذي تحفظ على ذكر إسمه، أن الأهلي تقدم بالفعل بمذكرة لإتحاد الكرة من أجل تخفيف العقوبة الصادرة بحق محمد الشناوي، والتى أثارت جدلا كبيرا فى الأيام الأخيرة، وأن لجنة التظلمات ستجتمع قبل مواجهة بيراميدز، حتي يتمكن الحارس من المشاركة فى مباراة فريقه أمام بيراميدز فى حال تم تخفيف عقوبة الإيقاف إلى مباراة واحدة أو حتى إلغائها بحسب ما ستراه لجنة التظلمات.

التماس الأهلي
وقدم النادي الأهلي التماساً لمسئولي اتحاد الكرة أمس الثلاثاء، من أجل تخفيف العقوبة الموقعة من لجنة المسابقات ضد حارس مرمي الفريق محمد الشناوي، بعد قرار الأخيرة بإيقاف اللاعب 4 مباريات وتغريمه 20 ألف جنيه، نظرا لارتكابه سلوك غير رياضي ضد حكم مباراة فريقه أمام البنك الأهلي، والتى أقيمت الأحد الماضي، ضمن منافسات الجولة الثامنة من مسابقة الدوري المصري الممتاز، بالتعادل السلبي بين الفريقين .


وتضمنت المذكرة التي تقدم بها النادي الأهلي، التماس تخفيف العقوبة ضد محمد الشناوي، لاسيما أن الحكم محمد سلامة ميدو، لم يوقع أى عقوبة وقتية ضد الحارس محمد الشناوي لحظة ارتكابه واقعة مسك الحكم من ذراعه، ولم يشهر له أى بطاقات سواء صفراء أو حمراء، ليس ذلك فحسب بل إن الحكم ذكر فى تقريره أن اللاعب لم يكن يقصد التعدي عليه عندما أمسك بيده، ولكنه كان يرغب فى إيقاف الحكم لاستكمال الحديث معه حول إلغاء هدف أيمن أشرف.

إيقاف محمد الشناوي
وكان مصدر بإتحاد الكرة – أكد لفيتو أمس الثلاثاء، بأن حكم المباراة محمد سلامة، لم يشهر البطاقة الصفراء أو الحمراء فى وجه اللاعب، لحظة قيام الأخير بمسك ذراع الحكم عقب إنتهاء المباراة، واكتفى الحكم فقط بذكر الواقعة فى التقرير الخاص به للمباراة، وبالتالي، فإن العقوبة الصادرة من لجنة المسابقة ضد محمد الشناوي، أصبحت غير شرعية، خاصة أن الحكم لم يتخذ أى عقوبة لحظية بحق اللاعب وقت ارتكابه المخالفة، وبالتالي فإن إيقاف اللاعب أربع مباريات هو قرار يشوبه العوار ويخالف لائحة المسابقات.


تخفيف عقوبة محمد الشناوي
وتابع المصدر، أنه فى حال تقدم النادي الأهلي بتظلم على قرار لجنة المسابقات بإيقاف محمد الشناوي أربع مباريات، فإن التظلم سيتم قبوله بشكل مؤكد، وسيتم تخفيض العقوبة إلى مباراتين وربما مباراة واحدة، خاصة أن الحكم ذكر فى تقريره أن إمساك اللاعب بذراعه لم يكن بغرض الاعتداء عليه، وإنما بغرض إيقافه لاستكمال الحديث معه، أى أن اللاعب لم يكن لديه ي سوء نية للتعدي عليه .

وكان الشناوي اعترض على حكم مباراة فريقه أمام البنك الأهلي محمد سلامة بشكل غير لائق، عقب انتهاء المباراة وحاول إمساك الحكم من ذراعه بشكل غير لائق، بسبب قيام الأخير بإلغاء هدف صحيح للأهلي سجله أيمن أشرف فى الشوط الثاني، واحتسب الكرة مخالفة ضد اللاعب.

الأهلي والمقاولون
ويستعد الأهلي لمواجهة المقاولون العرب العرب فى الخامسة مساء غد الخميس، باستاد السلام، ضمن مواجهات الجولة التاسعة من الدوري المصري الممتاز.

Advertisements
الجريدة الرسمية