Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 2 مارس 2021...18 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

تخطى راؤول جونزاليس.. ليفاندوفسكي ثالث أفضل هداف في تاريخ أبطال أوروبا

رياضة ليفاندوفسكي
ليفاندوفسكي

محمد سيد

نجح النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي في تسجيل هدف لفريقه بايرن ميونخ في فوزه على لاتسيو 1/4، مساء الثلاثاء، في ذهاب دور الستة عشر لبطولة دوري أبطال أوروبا.

وبهذه الهدف يرفع ليفاندوفسكي رصيده إلى 72 هدفا في تاريخ مشاركاته ببطولة دوري أبطال أوروبا، ويتخطى النجم الإسباني الأسبق راؤول جونزاليس قائد ريال مدريد الأسبق صاحب الـ 71 هدفا.

ويتصدر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس الإيطالي قائمة الهدافين التاريخيين لبطولة دوري أبطال أوروبا برصيد 134 هدفا ويليه ميسي نجم برشلونة برصيد 119 هدفا، ثم ليفاندوفسكي ثالثا بـ 72 هدفا وراؤول جونزاليس رابعا بـ 71 هدفا، وكريم بنزيما نجم ريال مدريد خامسا برصيد 69 هدفا.

وحقق فريق بايرن ميونخ الألماني فوزا عريضا على مضيفه لاتسيو الإيطالي بنتيجة 1/4، مساء الثلاثاء، في المباراة التي أقيمت على ملعب الأولمبيكو في روما، ضمن ذهاب دور الستة عشر لبطولة دوري أبطال أوروبا.

سجل أهداف بايرن ميونخ كل من، ليفاندوفسكي وجمال موسيالا وليروي ساني وأتشيربي مدافع لاتسيو بالخطأ في مرماه، بينما سجل كوريا هدف لاتسيو.

ومن المقرر أن تقام مباراة العودة بين بايرن ميونخ ولاتسيو خلال شهر مارس المقبل على ملعب أليانز ستاديوم معقل الفريق البافاري.

وجاء تشكيل بايرن ميونخ كالتالي:

نوير، سولي، بواتينج، ألابا، ديفيز، كيميتش، جوريتسكا، موسيالا، كومان، ساني، ليفاندوفسكي.

وجاء تشكيل لاتسيو كالآتي:

رينا، باتريس، لوكاس ليفا، لويس ألبيرتو، كوريا، ميلينكوفيتش سافيتش، لاتزاري، أتشيربي، موساتشيو، ماروسيتش، إيموبيلي.

وغاب عن بايرن ميونخ في مباراة لاتسيو 7 من نجومه، وهم دوجلاس كوستا وكورينتين توليسو وبنيامين بافارد وتوماس مولر ونيانزو كواسي وسيرجي جنابري وألكسندر نوبل، بسبب مختلف الإصابات، حيث ضم هانز فليك مدرب الفريق البافاري 17 لاعبا فقط لقائمة مباراة لاتسيو.

وفي نفس الدور، تغلب تشيلسي الإنجليزي على مضيفه أتلتيكو مدريد الإسباني 0/1، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب واندا ميتروبوليتانو معقل الأتلتي.

وسجل هدف تشيلسي اللاعب أوليفيه جيرو في الدقيقة 71.

وجاء تشكيل أتلتيكو مدريد:
 
أوبلاك، يورنتي، سافيتش، فيليبي، هيرموسو، كوريا، كوكي، ساول، ليمار، سواريز، فيليكس.

وجاء تشكيل تشيلسي كالآتي:

ميندي، أزبيليكويتا، كريستينسن، روديجر، هودسون أودوي، كوفاسيتش، جورجينيو، ألونسو، مونت، جيرو، فيرنر.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements