رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تحقيقات موسعة في أزمة سيارة "نقل الموتى" في لقاء جولدن والدرب الأحمر

محمد حشيش المدير
محمد حشيش المدير التنفيذي لمنطقة القاهرة
علق محمد حشيش المدير التنفيذي، لمنطقة القاهرة لكرة القدم، على أزمة سيارة الإسعاف في لقاء الدرب الأحمر وجولدن الأسمرات في مسابقة دوري القسم الرابع.


وقال محمد حشيش في مداخلة للإعلامي يوسف الحسيني في برنامج التاسعة، على شاشة التليفزيون المصري: إن المنطقة ستفتح تحقيقا موسعا في أزمة توفير سيارة الإسعاف في لقاء الدرب الأحمر وجولدن الأسمرات عقب قيام الفريق الأخير بتقديم تفاصيل الواقعة والاحتجاج الرسمي للمنطقة.


وأكد محمد حشيش أن منطقة القاهرة تتابع بدقة تنظيم فعاليات المباريات سواء في دوري القسم الرابع أو الثالث أو الناشئين والبراعم ودوري الكرة النسائية ولا تتواني في تطبيق لوائح المسابقات، مشددا على حرص المنطقة على إجراء مسحات للاعبي القسم الرابع قبل اللقاءات بـ 48 ساعة دون تكليف الفرق أي مبالغ مالية.





وكانت "فيتو" قد نشرت تقريرا عن تفاصيل ما حدث في لقاء جولدن الأسمرات والدرب الأحمر بملعب الأميرية "ملعب الدرب الأحمر"، واعتراض فريق جولدن الأسمرات على توفير سيارة نقل موتى بدلا من الإسعاف.

ورفض الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي جولدن الأسمرات، بقيادة هاني سعد، لعب مباراته مع الدرب الأحمر بدوري القسم الرابع والتي كان مقررا لها الأربعاء الماضي، علي ملعب الأميرية اعتراضا على سيارة الإسعاف وحلول سيارة نقل موتى بدلا منها.

وأكد هاني سعد عبر صفحته على فيس بوك، موجها حديثه لمسئولى اتحاد الكرة ولجنة المسابقات، أن "الفريق صاحب الملعب، فى مباراة اليوم بين فريقه جولدن أسمرات ونظيره الدرب الأحمر بالقسم الرابع على ملعب الأميرية قاموا بإحضار سيارة نقل موتى، وكتبوا عليها إسعاف".

وأشار: "طبعا تمسكنا بحقنا اننا مش هنلعب المباراة إلا فى وجود إسعاف حقيقى حسب شروط المسابقة والحكم صمم أن يلعب المباراة وقال إنها عربية إسعاف".

وتابع: "اتمسكت بحقى ورفضت اللعب وهنقدم احتجاج على الحكم".

ووجه تساؤلا للمسابقات مرفقا بها صور السيارة وهل أنها عربية إسعاف أم نقل موتى قائلا: "طب لو اعتبرتها إسعاف زى ما الحكم قرر.. عربية الإسعاف ليها شروط وتجهيزات أنها تترخص إسعاف وللا مجرد انه يكتب عليها إسعاف بقت إسعاف؟! وبعد الماتش يشيل إسعاف ويكتب سياحة تبقى سياحة".

جولدن الأسمرات يرفض لعب مباراة الدرب الأحمر بسبب سيارة نقل الموتى | صور

وأعلنت اللجنة الثلاثية التي تدير اتحاد الكرة نظام التأهل من دوري القسم الرابع للقسم الثالث في الموسم الجديد 2020-2021 بعد تعديل الشروط مؤخرًا.

وأخطرت اللجنة الثلاثية الفروع والأندية ومراكز الشباب بالشروط الخاصة بمسابقة دوري القسم الرابع، نظام التأهل من المسابقة للمسابقة الأعلى "دوري القسم الثالث" والتي جاءت كالتالي:

يصعد لدوري القسم الثالث فريقان من القاهرة بعد إقامة دورة رباعية رباعية من المجموعات الأربعة، ونفس الأمر لفرع الإسكندرية بتأهل فريقين.

ويتأهل فريقان من الجيزة بعد إقامة دورة ثلاثية لأوائل المجموعات الثلاثة.

ويصعد فريق واحد من مجموعتي الدقهلية، وفريق واحد من مجموعتي كفر الشيخ، وفريق واحد من مجموعتي الشرقية، وفريق واحد من مجموعتي فرع دمياط، وفريق واحد من مجموعتي فرع الفيوم.

وتقام دورة ثلاثية يديرها اتحاد الكرة من دورين بين أول فرع بورسعيد وأول فرع الإسماعيلية وأول فرع السويس ويصعد الأول من الدورة للقسم الثالث.

أما في مجموعتي القليوبية ومثلهما الغربية وكل من المنوفية والبحيرة وسوهاج وأسيوط فيتم إقامة دورة رباعية ذهابًا وإيابًا من دورين بين أول وثان كل مجموعة من الفرع، ويصعد الأول من الدورة الرباعية للقسم الثالث عن كل منطقة.

ويحدد الصاعد من مجموعتي أسوان والأقصر بعد إقامة مباراتين ذهابًا وإيابًا بين أول كل فرع، ويتأهل الفائز منهما للقسم الثالث.

كما يحدد الصاعد من فرع قنا والوادي الجديد عن طريق إقامة دورة رباعية بين أول وثان كل منطقة منهما ذهابًا وإيابًا ليتأهل الأول للقسم الثالث، ونفس الأمر بين مجموعتي فرع المنيا وبني سويف بتأهل الأول والثاني من كل مجموعة منهما للترقي وصعود أول الدورة للدرجة الثالثة.

ويحصل كل فريق من المتأهلين من القسم الرابع موسم 2020 -2021 على مبلغ 50 ألف جنيه مكافأة من اتحاد الكرة بعد التأهل للدرجة الثالثة.
 

وكشف اتحاد الكرة عن نظام وشروط بطولة دوري القسم الرابع موسم 2020-2021.

وتتكون مسابقة القسم الرابع من 324 فريقًا، وتقام البطولة بنظام الدورين ذهابًا وإيابًا بكافة المجموعات، ويتم تقسيم الفرق جغرافيًّا حسب الكيلو متر.

مجموعات البطولة
وتقرر تقسيم فرق فرع القاهرة إلى 4 مجموعات، وفرق فرع الإسكندرية إلى 4 مجموعات، وفرع الجيزة لثلاث مجموعات، وفرع مطروح "ثلاث مجموعات" وفرع الشرقية "مجموعتين" وفرع كفر الشيخ مجموعتين، والدقهلية مجموعتين" ودمياط"مجموعتين" والفيوم"مجموعتين" وسوهاج "مجموعتين" وأسيوط مجموعتين" والقليوبية "مجموعتين" والمنوفية "مجموعتين" والغربية "مجموعتين" والبحيرة "مجموعتين" كل فرع من الفرع الباقية مجموعة واحدة.

كما يتم تنظيم البطولة مجموعة واحدة تضم فرق فرع البحر الأحمر وقنا وتديرها منطقة قنا، ومجموعة واحدة لفرق جنوب سيناء والسويس تديرها منطقة السويس لكرة القدم.
Advertisements
الجريدة الرسمية