رئيس التحرير
عصام كامل

تحقيقات تكشف وجود شبهة جنائية في وفاة مارادونا

مارادونا
مارادونا
كشف التحقيقات في وفاة دييجو أرماندوا مارادونا، أسطورة الكرة الأرجنتينية، عن وجود شبهة جنائية حول طريقة الوفاة.

وكان مارادونا توفى يوم 25 نوفمبرعن عمر 60 عامًا، إثر إصابته بسكتة قلبية.

برنامج "كواترو" الإسباني أكد انه تم الكشف عن وجود أوراق عليها توقيعات مزورة لمارادونا في منزل طبيبه الشخصي.

وأشار إلى أن طبيب مارادونا هو الشخص الرئيسي الذي توجه له كل الاتهامات، منذ رحيل أسطورة الكرة الأرجنتينية مباشرة.

يذكر أن تشريح جثة مارادونا أثبت أنه كان يعاني من مشاكل في القلب والكبد والرئة، ولم يكشف عن تناوله الكحول أو أي مواد غير مشروعة.

وتوفي مارادونا عن عمر 60 عاما، في منزله ببوينس آيرس، حيث كان يتعافى من عملية جراحية خضع لها، لعلاجه من تجمع دموي في المخ، في أوائل نوفمبر الماضي، من بين أمراض أخرى.

وسجل مارادونا مع منتخب بلاده 34 هدفا في 91 مباراة، و312 هدفا للأندية التي لعب لها (588 مباراة)، منها 116 هدفا مع أرجنتينوس جونيورز، و38 هدفا مع برشلونة و115 هدفا مع نابولي، و35 هدفا بقميص بوكا، و8 أهداف مع إشبيلية.

وفاز مارادونا بجائزة الكرة الذهبية في كأس العالم 1986، وفي عام 1999، تم منحه جائزة "دياموند كونيكس"، وهي واحدة من أعرق الجوائز الثقافية في الأرجنتين.

اظهار أخبار متعلقة



وأظهرت نتائج التقرير الطبي الذي تم إجراؤه بعد وفاة أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييجو أرماندو مارادونا أنه لم يكن هناك كحول ولا مخدرات في جسده، لكن كانت هناك أدوية مختلفة لعلاج صحته الجسدية والعقلية.

وأصدر مكتب المدعي العام في سان إيسيدرو المسؤول عن القضية التي تسعى إلى تحديد ما إذا كان هناك أي نوع من الممارسات الخاطئة بيانا فيما يتعلق بصحة وعلاج مارادونا بعد تلقي تقرير السموم والتشريح المرضي للجثة.

ومن بين هذه الأدوية، تبرز عقاقير لعلاج نوبات الصرع ومضادات للاكتئاب، بالإضافة إلى أدوية ضد أمراض أخرى جسدية.
الجريدة الرسمية